"فيسبوك" تطلق خدمة جديدة للحد من المعلومات المغلوطة عن كورونا

2020-04-17 | منذ 1 سنة

أعلنت شركة “فيسبوك” الخميس 16 أبريل 2020، أن مستخدمي شبكتها الاجتماعية سيبدأون بتلقي إشعارات تحذيرية إن نشروا أو تفاعلوا مع معلومات مغلوطة حول فيروس كورونا.

جاء الإعلان عن الإجراء الجديد لشركة “فيسبوك” عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، مؤكدة أنه سيتم البدء في تطبيق هذه الخطوة خلال الأيام القليلة المقبلة.

إدارة الشركة أوضحت أن الخطوة الجديدة تأتي بهدف توعية المستخدمين والحد من الأخبار المضللة حول الفيروس، كما أنها تستهدف الأخبار والمعلومات التي من المحتمل أن تسبب ضرراً جسدياً، مثل العلاجات الكاذبة والادعاءات بشأن لقاحات محتملة أو تصريحات تتنافى مع تعليمات التباعد الاجتماعي.

فيما أكد نائب رئيس قسم النزاهة في فيسبوك، غاي روزن، أنه سيتم توجيه رسائل مباشرة إلى هؤلاء المستخدمين تتضمن معلومات صحيحة من مصادر موثوقة لإثبات زيف المعلومات التي تفاعلوا معها على المنصة.

والإعلان عن هذا الإجراء يأتي بعد يوم واحد من إصدار مجموعة الحملات المجتمعية “آفاز” تقريراً لاذعاً حول مشكلة “الأخبار الزائفة” المتداولة عبر موقع فيسبوك.

فقد حققت آفاز في 104 من المنشورات ومقاطع الفيديو المتداولة على “فيسبوك” حول “فيروس كورونا” والتي أبلغ مدققو الحقائق المستقلون بأنها خاطئة.

وقدر الباحثون أن هذا المحتوى الزائف قد تمت مشاركته حوالي 1.7 مليون مرة وحقق 117 مليون مشاهدة، كما وجدوا أيضاً أن الأمر قد يستغرق من “فيسبوك” حوالي 22 يوماً من العمل المتواصل لإصدار تنبيهات تحذيرية حول جميع المعلومات المضللة.

وحتى ظهر الجمعة 17ابريل2020، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم المليونين و193 ألفاً، توفي منهم أكثر من 147 ألفاً، فيما تعافى ما يزيد على 555 ألفاً، حسب موقع “وورلدو ميتر” المتخصص في رصد أعداد ضحايا الجائحة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي