لأول مرة في أمريكا.. كاليفورنيا توزع 75 مليون دولار على المهاجرين غير المسجلين المتضررين من كورونا

2020-04-16 | منذ 5 شهر

مهاجرين - رويترزأعلن غافين نيوسوم، حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية، الأربعاء 15 أبريل/نيسان 2020، أن المهاجرين غير المسجَّلين في الولاية المتضرَّرين من جائحة فيروس كورونا المستجد سيتلقون مساعدة مالية، لتكون بذلك كاليفورنيا أول ولاية في أمريكا تتبنى إجراءً يوفر المساعدة المالية للعمال غير المُسجَّلين.

وفقاً لصحيفة Business Insider الأمريكية، فإن الأمر يتعلق بنحو 150 ألف شخص بالغ غير مُسجَّل في الولاية سيتلقى 500 دولار من صندوق الإغاثة في حالات الكوارث الذي تبلغ قيمته 75 مليون دولار، على أن يكون الحد الأقصى من الإعانة المالية التي تتلقاها كل عائلة 1000 دولار.

كما يستطيع الأشخاص المستهدفون من التقدم لطلب المساعدة بدايةً من الشهر القادم.

أكثر من مليوني شخص: ذكرت وكالة The Associated Press أنَّ كاليفورنيا جمعت أكثر من 2.5 مليار دولار من الضرائب المحلية وضرائب الولايات في العام الماضي من 10% من القوى العاملة في الولاية غير المُسجَّلة.

هذا الإجراء يهدف إلى تعويض العمال غير المسجلين الذين لم يكونوا مؤهلين للحصول على جزء من المبلغ التحفيزي بقيمة 1200 دولار من مشروع قانون الإغاثة البالغ تريليوني دولار والمعروف باسم قانون CARES الذي أقرّه الكونغرس في مارس/آذار.

هذا في الوقت الذي يشير فيه معهد السياسات العامة في كاليفورنيا إلى أن عدد المهاجرين غير الموثقين في الولاية وصل إلى 2.3 مليون شخص على الأقل بحلول عام 2014.

حاكم الولاية، علق على هذه البادرة قائلاً: “كاليفورنيا هي أكثر ولايات الدولة تنوعاً، وهذا التنوع يجعلنا أقوى وأصلب، ويجب أن يعرف كل مواطن في الولاية، بما في ذلك جيراننا وأصدقاؤنا غير المُسجَّلين أن كاليفورنيا ستدعمهم خلال هذه الأزمة، نحن جميعاً في مركب واحدة”.

مخاوف للمهاجرين: وفق وكالة The Associated Press، فإنه من المستبعد أن يلجأ العمال غير المسجلين لطلب المساعدة من الحكومة خوفاً من الترحيل.

هذه المخاوف تتزايد بالرغم من تأكيد الحاكم أن “المال سيُعطَى إلى منظمات غير ربحية محلية ذات خبرة وتجارب سابقة في خدمة مجتمعات المهاجرين غير المُسجَّلين”.

كما قالت جاكلين مارتينيز، المديرة التنفيذية لمؤسسة المجتمع اللاتيني (Latino Community Foundation)، إن الفئات المعنية في “حاجة للجوء لمنظمات ترتبط بعلاقات قائمة على الثقة مع هذه العائلات”.

وبالإضافة إلى مبلغ 75 مليون دولار في صندوق الإغاثة في حالات الكوارث، تعهدت المنظمات في شبكة المانحين المهتمين بالمهاجرين واللاجئين (Grantmakers Concerned with Immigrants and Refugees) بجمع 50 مليون دولار لدعم أسر المهاجرين غير المُسجَّلين مالياً مباشرة من خلال صندوق كاليفورنيا لتعزيز قدرة المهاجرين على الصمود.

وأشارت وكالة The Associated Press أن أموال التبرعات الإضافية المقرر جمّعها يمكنها أن تساعد 100 ألف شخص آخرين، ومن المرجح أن تكون أقل تقييداً مما يعني أن الشخص يمكن أن يحصل على أكثر أو أقل من 500 دولار اعتماداً على تكلفة المعيشة في منطقته.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي