السبب: يريد وضع اسمه على شيكات المعونة

ترامب يؤخر وصول مساعدات لعشرات ملايين الأمريكيين

2020-04-15 | منذ 5 شهر

قالت صحيفة Washington Post، الثلاثاء 14 أبريل/نيسان 2020، إن وزارة الخزانة الأمريكية أمرت بطبع اسم الرئيس دونالد ترامب على الشيكات، التي تنوي هيئة الإيرادات الداخلية إرسالها إلى عشرات الملايين من الأمريكيين، وهو قرار سيؤخر تسليم تلك الشيكات عدة أيام.

مساعدات مالية: الصحيفة الأمريكية نقلت عن مسؤولين بالإدارة الأمريكية – لم تسمهم – قولهم إن “الشيكات التي سيتم إرسالها بقيمة 1200 دولار للشيك الواحد ستحمل اسم ترامب”.

تأتي هذه المبالغ في إطار حزمة تبلغ 2.3 تريليون دولار، أقرت الشهر الماضي للتخفيف من تبعات تفشي فيروس كورونا على المواطنين، كما أنها تأتي بينما يسعى ترامب المنتمي للحزب الجمهوري للفوز بولاية ثانية في الانتخابات التي ستجرى في نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

من جانبه، قال موقع Business Insider إن وضع اسم ترامب على الشيكات “خطوة غير مسبوقة يُنظر إليها على أن لها دوافع سياسية”، مضيفاً أن الشيكات ستصل إلى نحو 70 مليون أمريكي.

الموقع الأمريكي لفت أيضاً إلى أن هذا الإجراء يتعارض مع قرارات اتخذتها سابقاً هيئة الإيرادات الداخلية، حيث توجد قوانين لضمان عمل الوكالة الفيدرالية من دون تحيز سياسي، وأضاف أنه للمرة الأولى سيتم ربط اسم الرئيس بتعويضات الهيئة.

كورونا في أمريكا: تأتي حزمة المساعدات الحكومية للأمريكيين في وقت تسجل فيه الولايات المتحدى مستويات قياسية من أعداد القتلى والإصابات.

فخلال يوم الثلاثاء فقط 14 أبريل/نيسان 2020، سجلت أمريكا مقتل أكثر من 2200 شخص من جرّاء الإصابة بفيروس كورونا، وذلك في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجّلها بلد في العالم، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز.

أظهرت بيانات الجامعة أن  العدد الإجمالي لقتلى كورونا في أمريكا بلغ حتى صباح الأربعاء 15 أبريل/نيسان 2020، 26.056، بينما وصل عدد الإصابات إلى 609.516.

أجبر انتشار الفيروس  نحو 40% من الأمريكيين البقاء في منازلهم أو هم على وشك أن يفعلوا ذلك، مع اختلاف حدة الإجراءات بين ولاية وأخرى، وهو ما تخشى الإدارة الأمريكية، خصوصاً ترامب، من تمديدها وتأثيرها على الاقتصاد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي