شعبيتها تخطت حدود كوريا الجنوبية.. طريقة تحضير القهوة المخفوقة “دالغونا” والقصة المثيرة لاختراعها!

2020-04-13 | منذ 1 سنة

لا تعتبر قهوة دالغونا مجرد نوع من أنواع القهوة المخفوقة وحسب، بل أكثرها شهرة رغم أنها اخترعت حديثاً في كوريا الجنوبية ووصلت شعبيتها لدرجة أنك ستجد جميع المقاهي في هذا البلد الآسيوي تقدم هذه القهوة.

ممَ تتكون هذه القهوة، ما هي طريقة تحضيرها، وما هو السر وراء شعبيتها؟

ما هي قهوة دالغونا المخفوقة؟

هي عبارة عن مشروب بارد دسم ذي لونين ويتم تحضيره عن طريق خفق القهوة بالسكر والماء مما ينتج عنها رغوة ذات لون بني.

بعد ذلك يتم وضع هذه الرغوة فوق كوب الحليب وينتج عنها قهوة دالغونا التي باتت مصدر اهتمام لدى كثير من الناس حول العالم.

اختراع قهوة دالغونا

لم تكن قبل عدة أشهر هذه القهوة مشهورة لهذه الدرجة، إلا حين أكسبها الممثل الكوري الجنوبي Jung Il-woo هذه الشهرة الكبيرة في يناير/كانون الثاني 2020 عندما حضرها عبر برنامج تلفزيوني شهير يدعى “Stars ‘Top Recipe at Fun-Staurant”.

وما إن حضرها الممثل الوسيم حتى انتشرت بكثرة وأصبحت تحدياً عبر تطبيق تيك توك، كما باتت عنصراً أساسياً في مقاهي كوريا الجنوبية حتى وصلت بها الشهرة للوصول إلى العرب الذين يشاهدون الدراما الكورية ويتتبعون أخبار نجومها.

صحيح أنّ دالغونا جديدة العهد والشهرة إلا أنها في الوقت ذاته ليست جديدة لدى بعض الدول رغم اختلاف اسمها، فمثلاً في دولتي الهند وباكستان هناك قهوة مخفوقة مشابهة يتم صنعها في المنازل منذ عدة سنوات تدعى Phenti Hui.

بينما في اليونان هناك مشروب بارد مشابه لها اسمه Frappe، والفرابيه اليوناني يختلف بعض الشيء عن الفرابيه الذي نعرفه في الدول العربية.

طريقة تحضير قهوة دالغونا

الخطوة الأولى: نخلط ملعقتين كبيرتين من القهوة سريعة التحضير (إسبريسو أو أمريكانو) مع نصف ملعقة كبيرة من السكر وملعقتين كبيرتين من الماء الساخن في وعاء متوسط.

الخطوة الثانية: نقوم بخلط المكونات باستخدام ملعقة أو خلاط يدوي صغير، حيث نستمر بالخلط حتى يتحول الخليط إلى شكل كريمة رغوية كثيفة.

الخطوة الثالثة: نقوم بإحضار كوب مملوء حتى نصفه بمكعبات الثلج ونضيف الحليب فوقه حتى نملأ ثلثيه تقريباً، ومن ثم نضع الرغوة البنية فوق الحليب لنحصل على كوب لذيذ من قهوة دالغونا.

ملاحظة: يمكن أيضاً سكب الرغوة فوق كوب من الحليب الدافئ.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي