تأجيل حفل توزيع الجائزة البريطانية أدب الخيال للمرأة إلى 9 سبتمبر

2020-04-07 | منذ 6 شهر

لندن- أعلن تأجيل حفلة توزيع الجائزة البريطانية أدب الخيال للمرأة، حتى 9 سبتمبر المقبل، بسبب فايروس كورونا، حيث كان المنظمون يخططون لعقد الحفل في 3 يونيو القادم، لكن ذلك يبقى متعذرا في ظل الظرف الاستثنائي الذي تشهده بريطانيا وكافة أنحاء المعمورة.

ويعد هذا التأجيل الأول في تاريخ الجائزة، البالغ 25 عاما. وسيتم الإعلان عن القائمة القصيرة المكونة من ستة كتب كما هو مخطط لها في 22 أبريل الجاري، ولكن تم أيضاً تأجيل حدث قراءات القائمة المختصرة بشكل مباشر حتى سبتمبر القادم.

وفي بيان على موقع الجائزة على الإنترنت، قالت مؤسسة الجائزة، كيت موس “نحن الآن بحاجة إلى قصص أكثر من أي وقت مضى، يمكنك من خلال صفحات الكتاب، السفر إلى أي مكان، يمكننا أن نتعجّب من مرونة الروح البشرية، يمكننا أن نشعر ونأمل ونتساءل، يمكننا أن نتذكر أن الأمل سيأتي، الروايات هي الجسر الذي يجمعنا معا، وعلى الرغم من أن القراءة هي أكثر الوظائف خصوصية، إلا أنها أيضا طريقة رائعة للتواصل مع بعضنا البعض في هذه الأوقات المفككة”.

وأوضحت كيت موس، أنه تم الإعلان عن القائمة الطويلة للجائزة في مارس الماضي، والتي تضم أسماء عديدة من بينها هيلاري مانتيل عن كتابها “المرآة والضوء”، وبرناردين إيفاريستو عن “نساء، امرأة، أخريات”، وأول ظهور لكانديس كارتي ويليامز “كويني”، من بين 16 عنوانا.

ومن أبرز أسماء لجنة تحكيم الجائزة، الكاتبة والناشطة سكارليت كيرتس، والروائية بولا هوكينز، مؤلفة كتاب “فتاة القطار”، وسيدة الأعمال مارثا لين فوكس، وميلاني أوزيبي المؤسس المشارك لجوائز الأعمال البريطانية، والمؤلف والممثل الكوميدي فيف جروسكوب.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي