زعيم الديمقراطيين في "الشيوخ الأمريكي": لم نكن مستعدين لمواجهة كورونا

2020-04-04 | منذ 6 شهر

قال تشاك شومر، زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي، إن الولايات المتحدة الأمريكية كانت تحتاج خطة لامتلاك أقنعة وجه، منذ سنوات لمواجهة أزمة مثل أزمة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

وكتب تشومر، على "تويتر"، السبت 4 إبريل 2020: "نعرف منذ سنوات أننا كنا نحتاج إلى خطة لامتلاك قدر كاف من الكمامات لمواجهة مثل تلك الأزمات".

وتابع: "الرئيس السابق باراك أوباما، بدأ تلك الخطة، لكن الرئيس دونالد ترامب، لم يفعل شيء لتحويلها إلى واقع".

وأوضح: "نحن غير مستعدين لأزمة كورونا، وهذا أمر فظيع"، مضيفا: "ما كان يجب أن يحدث هذا".

وأرفق زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ الأمريكي، الذي يسيطر عليه الجمهوريون، تقريرا لصحيفة "واشنطن بوست" يتحدث عن إنفاق الحكومات ملايين الدولارات لتسريع عملية إنتاج الكمامات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، حتى تستطيع أن تلبي احتياجات المواطنين في تلك الأزمة.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) مليون و140 ألف مصاب، بينهم أكثر من 61 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 236 ألف شخص.

وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، التي أصبحت تحتل المركز السادس عالميا بأكثر من 81 ألف إصابة.

وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول عالميا بعدما أصبح عدد المصابين فيها أكثر من 278 ألف مصاب وأكثر من 7400 حالة وفاة، تليها إسبانيا في المرتبة الثانية بـ 124 ألف مصاب وأكثر من 11 ألف حالة وفاة، ثم إيطاليا في المرتبة الثالثة بأكثر من 119 ألف إصابة، وأكثر من 14 ألف حالة وفاة، وفقا لإحصائيات السبت.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي