صورة من الصين.. "تهانينا.. كورونا ينتشر في أميركا واليابان"

2020-03-23 | منذ 1 سنة

صورة من الصين تقول: "تهانينا.. كورونا ينتشر في أميركا واليابان"لم تتوقف اتهامات الصين الرسمية ضد الولايات المتحدة بخصوص مصدر فيروس كورونا المستجد، رغم عدم وجود أي أدلة حتى الآن، تنفي خروج "كوفيد-19" من مدينة ووهان الصينية.

لكن يبدو أن الخلاف الذي بدأ سياسيا، قد اتخذ منحى شعبيا في الصين، بعدما تداول مغردون صورة تحمل عبارات عدائية موجهة ضد الولايات المتحدة واليابان.

ونشرت الصحفية الصينية جنيفر زينغ، صورة للافتة كبيرة معلقة على واجهة مطعم صيني تقول: "تهانينا.. الوباء ينتشر في الولايات المتحدة، نتمنى أن يستمر الوباء في اليابان القزمة إلى الأبد".
يذكر أن حدة التصريحات بين بكين وواشنطن بدأت تتصاعد، بعدما قال المتحدث باسم الخارجية الصينية، زاو ليجيان، إن مصدر فيروس كورونا هو الولايات المتحدة، وقد نشرته عن طريق رياضيين تابعين للجيش الأميركي.

وقد حث وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو مسؤولا صينيا يدعى يانغ جيكي في مكالمة هاتفية مؤخرا، على ضرورة التوقف عن "تحويل اتجاه اللوم".

الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أطلق من جانبه على كورونا اسم "الفيروس الصيني"، ملقيا باللوم على الصين بخصوص تفشي الفيروس بعدما أخفقت بكين في السيطرة المبكرة على المرض.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي