ترامب يعلق على إمكانية فرض حجر صحي شامل في الولايات المتحدة

2020-03-20 | منذ 6 شهر

واشنطن - أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة 20-3-2020 أنه لا يعتزم فرض حجر صحي في مختلف أنحاء الولايات المتحدة لمواجهة وباء كورونا المستجد.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض "لا اعتقد أننا سنعتبر ذلك ضروريا يوما ما".

وأضاف "تم القيام بذلك في كاليفورنيا، والأمر نفسه في نيويورك، إنهما نقطتان ساخنتان (...) ولكن إذا توجهتم إلى الغرب أو مناطق أخرى، (ستجدون) أنهم يتابعون كل ذلك عبر التلفزيون ولا يواجهون المشاكل نفسها".

وكان حاكم ولاية كاليفورنيا الأميركية غافين نيوسم أعلن مساء الخميس قرارا يلزم جميع سكان الولاية بالبقاء في المنازل، إلا في الحالات الضرورية.

وفي وقت سابق الخميس، توقع نيوسم في رسالة وجهها مؤخرا إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب إصابة أكثر من نصف سكان الولاية البالغ تعدادهم نحو 40 مليون نسمة بفيروس كورونا المستجد خلال ثمانية أسابيع.

كما أعلن حاكم ولاية نيويورك أندرو كوومو الجمعة وقف كل الأنشطة غير الأساسية ومنع التجمعات في مسعى لتطويق تفشي وباء كورونا المستجد.

وسجلت الولاية 2950 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في 24 ساعة، بينها 1939 في مدينة نيويورك وحدها، ما يرفع عدد الإصابات إلى 7102 في الولاية بينها 4408 في المدينة. وقد أودى الفيروس ب 35 شخصا في نيويورك.

وأصيب أكثر من 13 ألف شخص فيما توفي 600 آخرون في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا المستجد، حسب الأرقام الأخيرة لجامعة جونز هوبكينز.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي