نيويورك تايمز: 41 مصاباً بفيروس كورونا في الولايات المتحدة جاؤوا من مصر

2020-03-14 | منذ 9 شهر

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” أن 41 مصاباً بفيروس كورونا في الولايات المتحدة كانوا في مصر.

وجاء في تقرير للصحيفة حول أسباب الإصابة بالفيروس في أمريكا أن غالبيتها مرتبطة بمجتمع مدينة نيوروشيل في ولاية نيويورك، حيث أُصيب 113 شخصاً هناك، كما أُصيب 102 من المقيمين في البلاد بسبب الاتصال الشخصي، في حين تعرض 57 من المصابين للفيروس نتيجة عملهم في مرفق طبي في كيركلاند.

وقالت الصحيفة إن السفر داخل إيطاليا كان سبباً مباشراً لإصابة 38 داخل الولايات المتحدة، كما أُصيب 30 نتيجة مشاركتهم في مؤتمر العمل السياسي في واشنطن، الذي حضره مصاب سابق بالفيروس.

ولم يتجاوز عدد الحالات المرتبطة بالسفر داخل الصين أكثر من 15 حالة في أمريكا في حين أُصيب 42 على الأقل بعد مشاركتهم في رحلة سياحية بحرية على سفينة” غراند برينسس”.

وأفادت الصحيفة أن عدد حالات فيروس كورونا في الولايات المتحدة لا يزال ينمو بسرعة، وحتى مساء الجمعة، أظهرت الاختبارات أن 2100 شخص على الأقل في 48 ولاية وواشنطن العاصمة قد أُصيبوا بالفيروس، ووفقا لقاعدة بيانات الصحيفة، فقد توفي 38 شخصاً على الأقل بالفيروس.

وكانت أكثر من نصف الحالات في واشنطن وكاليفورنيا ونيويورك، وقد تغيرت الحياة اليومية في جميع الولايات، باستثناء ولايتين، حيث أغلقت الشركات والمدارس والجامعات، وتم حث الناس على تجنب الازدحام، وتأجلت المحاكم.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي