شاهد .. فيلم "عدوى" تنبأ بفيروس"كورونا" قبل سنوات

2020-03-12 | منذ 9 شهر

لوس أنجلس- عاد الفيلم الأميركي “كونتيجيون” (عدوى) بعد حوالي عشر سنوات على صدوره، إلى قائمة الأفلام الأكثر طلبا، وذلك بفضل فايروس كورونا المستجد.

لم يكن الإقبال شديدا على الفيلم عند صدوره في عام 2011، لكنه عاد ثانية بشكل مفاجئ إلى قائمة الأفلام الأكثر طلبا من متجر “آيتيونر” الإلكتروني الخاص بشركة أبل، إثر ارتفاع معدل البحث عن اسمه في موقع غوغل.

وتقول شركة “وارنر براذرز”، المنتجة للفيلم، إن ترتيبه جاء في المرتبة 270 في دليلها لشهر ديسمبر الماضي لأكثر الأفلام شهرة، بعد أن بدأت أخبار تفشي فيروس كورونا تظهر في الصين. ولكن بعد ثلاثة أشهر فقط، قفز “كونتيجيون” إلى المرتبة الثامنة. وتأتي هذه القفزة نتيجة التشابه بين سيناريو الفيلم المكتوب قبل عشر سنوات والأحداث الحقيقية لتفشي كورونا حاليا. ففي الفيلم، تلقى سيدة أعمال حتفها (تقوم بأداء الدور الممثلة غوينث بالترو) بسبب عدوى فايروس غامض وقاتل أثناء رحلتها إلى الصين.

ويعد ذكر الصين كمهد للفيروس، واحدا من أوجه التشابه الكثيرة مع واقعنا حاليا، وهو ما عزز شعبية الفيلم في الأسابيع الأخيرة.

وفاجأ تجدد “كونتيجيون” كاتب سيناريو الفيلم، سكوت بيرنز، الذي قال في مقابلة مع مجلة “فورتشن”، إن الفكرة الأصلية للفيلم هي إظهار أن المجتمع الحديث عرضة لمثل هذه الأمراض.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي