باحثة شجاعة : عالمة أوبئة صينية شهيرة تحقن نفسها بلقاح قيد التجربة ضد كورونا

2020-03-09 | منذ 6 شهر

تجريب لقاح ضد فيروس كورونا على البشرووهان - وكالات - في خطوة هي الأولى من نوعها أقدمت عالمة أوبئة صينية شهيرة على حقن نفسها بلقاح جديد ضد فيروس كورونا المستجد مع ستة من أعضاء فريقها، في حين أن اللقاح لم يجرب حتى في الحيوانات بعد.

وفيما يواصل فيروس كورونا انتشاره حول العالم، تتبارى شركات الدواء العالمية لتوفير لقاح مضاد للفيروس الذي يتسبب في خسائر بشرية ومادية فادحة.

تشين وي ضابطة بالجيش الصيني وكانت في طليعة المعركة ضد مرضي الإيبولا والسارس الفيروسيين، ومنذ منتصف يناير، كانت تتمركز في مركز تفشي فيروس كورونا في ووهان.

وتحدثت تشين مع محطة التليفزيون الصينية التي تديرها الدولة، زاعمة تحقيق "اختراق" في تطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وقالت تشين "إننا نبذل كل ما في وسعنا لوضع اللقاح الذي نطوره في مرحلة التجريب والتطبيق الإكلينيكي. مع توفير دعم تقني قوي للفوز في هذه المعركة".

ولم يتضمن التقرير التلفزيوني لقطات للحقن، إلا أن قناة ويبو الرسمية التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني شاركت فيما بعد صورا لتشين التي تم حقن اللقاح في ذراعها الأيسر. وتظهر الصور أيضا ستة أعضاء آخرين بجيش التحرير الشعبي، تم حقنهم باللقاح أيضا.

وعلى الرغم من حذف المنشور من موقع ويبو، تمت مشاركة الصور واللقطات التي يحتويها في منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، بما في ذلك تويتر.
وتتسابق عشرات المعامل حول العالم في تطوير لقاح ضد فيروس كورونا بعدما قام مختبر صيني بتحديد سلالة الفيروس الجينية في يناير.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي