2220 مشاركة في الدورة السادسة من جائزة كتارا للرواية العربية

2020-03-08 | منذ 7 شهر

قالت المؤسسة العامة للحي الثقافي- كتارا في قطر إنها استقبلت 2220 مشاركة للمنافسة بمختلف فروع جائزة كتارا للرواية العربية في دورتها السادسة.

ويشكل هذا الرقم ارتفاعا ملحوظا في المشاركات مقارنة بالدورة السابقة التي استقبلت 1850 مشاركة.

وجاءت المشاركات من مصر والسودان في المقدمة تليها كل من دول المغرب العربي ثم بلاد الشام والعراق وبعدها دول الخليج.

تتوزع المشاركات على خمس فئات هي الرواية القطرية المنشورة، وتشمل 15 مشاركة، والرواية غير المنشورة، وتشمل 1005 مشاركات، والرواية المنشورة، وتشمل 930 مشاركة، ورواية الفتيان غير المنشورة، وتشمل 195 مشاركة، والدراسات غير المنشورة، وتشمل 75 مشاركة.

ويبلغ إجمالي قيمة الجوائز المقدمة في الأفرع الخمسة 635 ألف دولار، وتتم ترجمة كل من الروايات الخمس المنشورة الفائزة والرواية القطرية المنشورة الفائزة إلى اللغة الإنكليزية، كما تتم طباعة ونشر الروايات والدراسات غير المنشورة.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي- كتارا خالد بن إبراهيم السليطي قوله إن المشاركة في الجائزة في زيادة مستمرة دورة تلو أخرى.

وأضاف أن زيادة المشاركات تعكس أهمية وريادة الجائزة وحضورها الحقيقي في مشهد الإبداع العربي، وتبرز حجم التفاعل الكبير للروائيين والنقاد مع فئات هذه الجائزة.

وأشار إلى أن نتائج الدورة السادسة ستُعلن في 13 أكتوبر/تشرين الأول بالتوازي مع اليوم العالمي للرواية الذي تم اعتماده في الدورة العشرين لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي.

وكانت جائزة كتارا للرواية العربية بدأت في 2014 وتشرف عليها وتمولها المؤسسة العامة للحي الثقافي- كتارا.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي