مدير منظمة الصحة: إصابات كورونا حول العالم تبلغ 9 أمثال ما سجلته الصين في يوم

2020-03-02 | منذ 4 شهر

جنيف  - وكالات - قالت منظمة الصحة العالمية، الاثنين 2 مارس 2020، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد خارج الصين، كانت أعلى بنحو 9 أمثال العدد المسجل داخل البلاد على مدار الـ24 الساعة الماضية.

وأضاف المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي عقد في جنيف، أنه مع انتشار الأوبئة عبر القارات الأخرى، تنخفض حالات الإصابة الجديدة في الصين.

​وأوضح أن الصين سجلت 206 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا "COVID-19"، يوم الأحد، وهو أقل عدد من الحالات الجديدة في هذا البلد منذ 22  يناير/ كانون الثاني.

وكشف عن بلوغ العدد الإجمالي للإصابات خارج الصين 8397 حالة في 61 دولة، إضافة إلى 127 حالة وفاة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى تركز 81% من الحالات خارج الصين في أربع دول.

وقال تيدروس إن "الأوبئة في كوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران واليابان هي مصدر قلقنا الأكبر"، مضيفًا: "مسؤولو الصحة العالمية وصلوا إلى إيران اليوم لتقديم الإمدادات والدعم. هذا فيروس فريد من نوعه بخصائص مختلفة. هذا الفيروس ليس إنفلونزا. نحن في أرض مجهولة".

​وخلال يوم الأربعاء، قال مسؤولو منظمة الصحة العالمية إن عدد حالات الإصابة بالفيروس خارج الصين تجاوز عدد الحالات داخل البلاد لأول مرة. وأكد تيدروس يوم الخميس، أنه يتعين على الدول أن تتصرف "بسرعة" و"بقوة" لاحتواء الفيروس.

وبحسب لجنة الصحة الوطنية بالصين، تم تسجيل 42 حالة وفاة جديدة جميعها بإقليم هوبي بؤرة الفيروس وأكثر من مائتي إصابة خلال الـ 24 الساعة الماضية، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 2912 شخصا، والإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 80 ألف و26 حالة.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي