أميركا تعد بعلاج لـ"كورونا" خلال 6 أسابيع

2020-03-02 | منذ 4 شهر

توقّع نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، الذي يشرف على جهود بلاده لمواجهة انتشار «كوفيد 19»، أن تبدأ تجارب سريرية على علاج لفيروس «كورونا» الجديد خلال 6 أسابيع، في الوقت الذي تقارب حصيلة المرض 3 آلاف وفاة، من أصل أكثر من 86 ألف إصابة في 60 بلداً.

وضرب انتشار الفيروس عبر العالم أنشطة دينية وثقافية، مع اتّخاذ مساجد في أوروبا إجراءات احترازية لتفادي انتشار العدوى، وتفضيل كنائس في إيطاليا وكوريا الجنوبية عقد القداديس عن بعد عبر الإنترنت. وفي باريس، أبقى متحف اللوفر أبوابه مغلقة أمام الزوار أمس، استجابة لمخاوف موظفيه.

 يشار إلى أن حصيلة فيروس «كوفيد - 19» باتت تقارب ثلاثة آلاف وفاة من أصل أكثر من 86 ألف إصابة في نحو ستين بلدا، من بينها أكثر من 80 ألف إصابة و2870 وفاة في الصين وحدها، حيث أدّت التدابير الصارمة المتّخذة منذ نهاية يناير (كانون الثاني) إلى احتواء انتشار المرض نسبيا، إلا أنها تسببت كذلك في شل النشاط الاقتصادي.

ومع تراجع الحصيلة اليومية للإصابات داخل الصين، يواصل الفيروس تمدده عبر العالم مع تسجيل أولى الوفيات في الولايات المتحدة وأستراليا وتايلند، وارتفاع عدد الحالات المؤكدة داخل إيران وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وكوريا الجنوبية.

ومع رفع منظمة الصحة العالمية الخطر إلى أعلى مستوى، تسابق جهات صحية عبر العالم الوقت لإيجاد لقاح للفيروس.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي