اختيار الأديب الألماني غوته "الشخصية المحورية" لمعرض أبوظبي للكتاب

2020-03-01 | منذ 7 شهر

وقع اختيار معرض أبوظبي الدولي للكتاب، على الأديب الألماني، يوهان فولفجانج فون غوته، ليكون "الشخصية المحورية" للدورة الـ30، التي تنطلق منتصف شهر نيسان/ أبريل المقبل.

وقالت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، المنظمة للمعرض، إن اختيار غوته (1749-1832) جاء "تقديرا لمسيرته الأدبية والثقافية وأثره في الحياة الشعرية والفلسفية"، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأضافت أن جناحها في المعرض سيستضيف ركنا سمعيا بصريا تفاعليا يسلط الضوء على أبرز مراحل حياة جوته ومآثره الثقافية والإبداعية، إضافة إلى تنظيم عدد من الفعاليات والمحاضرات التي تتناول الأبعاد الثقافية والفكرية لشخصية الأديب الألماني الشهير.

وتقام الدورة الـ30 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، في الفترة من 15 إلى 21 أبريل المقبل، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال عبد الله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي: "من خلال تسمية جوته شخصية محورية في معرض أبوظبي الدولي للكتاب فإننا نسلط الضوء على شخصيته وأعماله كونها نموذجا رائعا للتبادل الثقافي العربي الألماني".

وكان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أطلق المعرض لأول مرة عام 1981، وأقيمت الدورة الأولى في المجمع الثقافي، قبل أن يتحول المعرض إلى مناسبة سنوية ثابتة في عام 1993.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي