35 حالة وفاة و573 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في الصين

2020-03-01 | منذ 7 شهر

أعلنت الصين اليوم الأحد 1 مارس/آشباط، تسجيل 35 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا وتسجيل إصابة 573 حالة إضافية بالفيروس، وفقاً للأرقام التي نشرتها المفوضية الصحية الوطنية في البلاد. وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للوفيات في جميع أنحاء الصين إلى 2870 شخصاً، كما ارتفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة إلى ما يقرب من 80 ألفاً، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

ومن بين حالات الإصابة الجديدة، تم تسجيل إصابة 570 حالة في مقاطعة هوبي وحدها، مركز تفشي فيروس كورونا. كما أن المقاطعة الواقعة في وسط الصين سجلت أيضاً وفاة 34 من بين حالات الوفاة الجديدة.

وفي بقية العالم، انتشر الفيروس في نحو 60 دولة ومنطقة. وأعلنت قطر عن أول إصابة لرجل عاد من إيران فيما سجلت إصابات جديدة في العراق ولبنان. وفي إيران، سجلت السلطات 9 وفيات جديدة، ما يرفع الحصيلة التي أعلنتها السلطات إلى 43 وفاة و593 إصابة، ونصحت الحكومة المواطنين بملازمة بيوتهم.

وأحصت كوريا الجنوبية، ثاني أكثر بلد متضرر، 813 إصابة جديدة، وهو أسرع معدل تفشٍ يومي. وتوجد إشارة أخرى مقلقة في هذا البلد، إذ سجلت أول حالة إصابة متكررة.

وأصاب فيروس كورونا نحو ألف شخص في إيطاليا، توفي منهم 21 مصاباً. وفي فرنسا فرضت الحكومة حظراً مؤقتاً على التجمعات الحاشدة التي يشارك فيها أكثر من 5 آلاف شخص. وأعلنت حكومة موناكو تسجيل أول إصابة، وكذلك الحال بالنسبة للإكوادور. كما رصدت 4 إصابات مجهولة المصدر في الولايات المتحدة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي