نيوزويك: الجيش الروسي يكشف عن نظام أسلحة جديد مضاد للصواريخ والطائرات

2020-02-28 | منذ 9 شهر

نشرت مجلة نيوزويك أن جيش موسكو تلقى أحدث نظام صواريخ مضاد للطائرات واختبر قدرتها على مواجهة الطائرات القادمة، في وقت تتنافس فيه روسيا والولايات المتحدة على قدرات حربية متطورة.

فقد أدخلت القوات المسلحة الروسية نظام صواريخ أرض-أرض جديد من طراز أس-350 فيتياز إلى الخدمة الفعلية يوم الأربعاء، وسلم النظام إلى أكاديمية الدفاع الجوي والفضائي في منطقة لينينغراد وخضع لتدريب ناجح في "اكتشاف وتدمير عدو جوي وهمي"، وفقا لوزارة الدفاع الروسية.

وقد وصف السلاح بأنه "صمم لحماية المرافق الحكومية والإدارية والصناعية والعسكرية وتجمعات القوات من هجمات العدو الجوية". ومصمم أيضا للدفاع ضد الطائرات والصواريخ.

وذكرت المجلة الأميركية أن أس-350 ينضم إلى مجموعة من أنظمة الدفاع التي تمتد لعقود وتشمل أس-200 وأس-300 وأس-400 وأس-500، والتي لا تزال قيد التطوير.

وقالت الشركة المصنعة للسلاح الجديد ألماز آنتي إن السلاح يمكن أن يعمل بمفرده وكجزء من نظام دفاعي متعدد الطبقات. ويمكن أن يزود بما يصل إلى 12 صاروخا في آن واحد.

وأشارت نيوزويك إلى أن أحدث إضافة لترسانة روسيا الدفاعية جاءت في الوقت الذي بدأت فيه وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) بتطوير صواريخ محظورة لأكثر من 30 عاما بموجب اتفاق ثنائي مع موسكو.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي