أوباما يخاطب لجنة مؤيدة لترامب: أوقفوا هذا الإعلان

2020-02-27 | منذ 7 شهر

باراك أوباما وجو بايدن- أرشيفواشنطن - أرسل الرئيس السابق بارك أوباما خطابا إلى لجنة عمل سياسي (سوبر باك) مؤيدة للرئيس الجمهوري دونالد ترامب لطلب التوقف عن بث إعلان يهدف إلى تقليل حظوظ نائبه السابق جو بايدن الذي يسعى لمواجهة ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

والإعلان الذي بدأت "لجنة الدفاع عن الرئيس" بثه في محطات التلفزة في ولاية ساوث كارولاينا هذا الأسبوع يشير إلى "مواقف عنصرية" مفترضة من بايدن ضد الأميركيين من أصول أفريقية، واستشهد بتصريحات لأوباما "خرجت من سياقها" بحسب ممثل قانوني لأوباما.
وجاء في الخطاب الذي أرسله شركة محاماة تمثل أوباما إن على اللجنة إزالة الإعلان على الفور، مشيرا إلى أنه استخدم "صورة الرئيس وصوته الذي يسمع في الإعلان لتضليل الجمهور المستهدف بأن تصريحاته جاءت خلال ولايته على الرغم أنها جاءت في سياق مختلف قبل نحو 20 عاما".

 

ويشير المحامي إلى أن تصريحات أوباما جاءت في كتاب أصدره في عام 1995 (أحلام والدي).

واعتبر الممثل القانوني لأوباما أن اللجنة قامت "بإساءة استخدم الملكية الفكرية للرئيس" ودعتها وأي جهة أخرى مرتبطة بها بالكف عن القيام بذلك في المستقبل.

ويسعى بايدن إلى الفوز بأصوات المندوبين في ولاية ساوث كارولاينا يوم السبت المقبلة، وهي جولة هامة له في السباق نحو الترشح باسم الحزب.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي