غوغل تفاجئ مستخدميها بـ "أندرويد"11"

2020-02-23 | منذ 1 شهر

واشنطن - أعلنت شركة غوغل عن نسخة تجريبية من نظام التشغيل "أندرويد" ستطرح للمطورين لإبداء ملاحظاتهم، على أن يتم إتاحتها للمستخدمين في وقت لاحق.

وجاء الكشف عن الإصدار "اندرويد 11" بشكل مفاجئ من غوغل التي اعتادت تقديم نسخ المعاينة للإصدارات الجديدة وفقا لجدول زمني محدد، لكنها هذا العام أطلقت التحديث في وقت مبكر.

ويحمل "اندرويد 11" العديد من المزايا المرتبطة باتصال الأجهزة الذكية بشبكات الجيل الخامس الخلوية، ويعزز مزايا الخصوصية وأمان الأجهزة، ويدعم برمجيات الذكاء الصناعي.

كما يحسن أداء الكاميرات في الهواتف وجودة التقاطها للصور ويمنع الاهتزازات المرافقة لنغمات الرنين أو الإنذارات أو الإشعارات في أي وقت تكون فيه الكاميرا مفتوحة.

يشار إلى أن اندرويد 11 يتيح التنقل داخل المحادثات وخارجها دون الحاجة إلى فتح التطبيقات

كما يتيح "أندرويد 11" للمستخدمين واجهات استخدام جديدة، وتصاميم أفضل وأكثر عملية لنوافذ المحادثات والإشعارات، بحيث يتيح التنقل داخل المحادثات وخارجها دون الحاجة إلى فتح التطبيقات.

ويحسن توافق التطبيقات مع الأجهزة الذكية عن طريق إجراء أي محادثات من داخل قسم الإشعارات، في تطبيقات المراسلة المختلفة.

ويتميز الاصدار الجديد بإمكانية إدراج الصور في ردود الإشعارات المُضمنة وإرسالها دون الحاجة إلى فتح التطبيق بالكامل.

ويحسن التحديث ميزات التحكم بالشاشات، فيقدم توافق أفضل وأقصى استفادة من هذه الشاشات.

وتركز غوغل في إصدارها الجديد على معالجة أذونات التطبيقات، حيث يعطي المستخدم التطبيقات أذونات معينة لمرة واحدة، بما في ذلك الوصول إلى الموقع والميكروفون والكاميرا.

وبما يخص التخزين فالنسخة الجديدة توفر المزيد من التحسينات بما يحقق حماية أفضل لبيانات التطبيق والمستخدم على وحدة التخزين الخارجية.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي