لون 2020.. زيّن إطلالتك بالساعات ذات اللون الأزرق الكلاسيكي

2020-02-18 | منذ 7 شهر

لندن - منال جوهر - أواخر عام 2019، وكعادتها كل سنة، كشفت مؤسسة "بانتون للألوان" Pantone Color Institute عن لون عام 2020 الذي أطلقت عليه اسم الأزرق الكلاسيكي Classic Blue.

اختيار هذا اللون، جاء بعد عام كامل من البحث والتدقيق، طال صناعة الأفلام والأعمال الفنية، وكذلك اتجاهات الموضة، فضلاً عن الابتكارات التكنولوجية ومنصّات التواصل الاجتماعي.

وكون هذا اللون يعكس الكثير من الثقة والهدوء، سيكون من السهل عليك إدخاله في إطلالتك، سواء عن طريق الأزياء، أو الأكسسوارات. وقد تكون الطريقة الفُضلى لإدخال هذا اللون على إطلالتك، باقتناء ساعات بهذا اللون الأزرق، تجعلك على الموضة وتكمل أناقتك كما تستحق. بعض هذه الساعات صدرت في بداية عام 2019، وبعضها الآخر صدر مع نهاية العام، لكن أياً يكن خيارك، تأكد أن النتيجة واحدة: قمة الأناقة مع لون العام من دون منازع.

1- "فورتيوزو إكس توربيون"Tourbillon  Virtuoso X من "بوفيه 1822" Bovet 1822، ساعة بإصدار محدود من 10 قطع.

تقدم الساعة 3 مناطق زمنية متميزة، وفيها توربيون طائر حاصل على براءة اختراع، يتمتع باحتياطي طاقة يدوم 10 أيام، باستخدام برميل واحد فقط، وُضع إلى التوقيت المحلي في وسط المينا، مع منطقتين زمنيتين ثانويتين، من اختيار هاوي الجمع، معروضتين بشكل متناغم على كلا الجانبين.

وهي تعدّ أول ساعة في مفهوم أتيليه بوفيه الجديد للدار، الذي طُرح ليسمح بانخراط أكثر لهواة الجمع في قلب عملية صناعة الساعات.

في مركز كل منطقة زمنية ثانوية، توجد نصف كرة أرضية مطلية يدوياً. في الجزء العلوي من المنطقتين الزمنيتين، يُعرض اسم المدينة المطابق للمنطقة الزمنية. ويتيح مزيج ذكي من المصححات أخذ التوقيت الصيفي والشتوي في الحسبان، لكل من المناطق الزمنية الـ 24، والقابلة للتخصيص بالكامل طبعاً.

تتوافر الساعة بالذهب الأحمر أو الذهب الأبيض، عيار 18 قيراطًا أو البلاتين، وهي تقاوم الماء حتى عمق 30م.

2- ريتشارد ميل RM 11-04 أتوماتيك فلايباك كرونوغراف روبيرتو مانشيني Richard Mille RM 11-04 Automatic Flyback Chronograph Roberto Mancini

هي طراز أيقوني جديد، بالتعاون مع مدرب المنتخب الوطني الإيطالي روبيرتو مانشيني. وهي تطوير لأول طراز من هذه الساعات، أطلقته الدار عام 2013، الذي يتضح بالخطوط الجديدة للتاج، والروتر ذي التركيب الهندسي المتغير، والقفص ذي التصميم الرياضي الفائق والمصنوع من كربون TPT بحواف مرتفعة.

وتشكل ألوان العلم الإيطالي الثلاثة، واللون الأزرق الرسمي للمنتخب الإيطالي، الذي يشتهر باسم الأزوري، نسبة لهذا اللون، إشارات دالة على خلفية روبرتو، ومدمجة في الكاليبر الأوتوماتيكي الذي يشغل وظيفة فلايباك كرونوغراف التقويم السنوي.

كذلك تزين هذه الإشارات حافة الساعة، والتاج والأزرار الضاغطة والحزام المطاطي الذي يأتي مع مشبك قابل للطيّ، مصنوع من التايتانيوم، ويقدم هيكل الساعة الجديد الكايبر RMAC1 المصنوع من التيتانيوم صنف 5 بشكل غير مسبوق.

3- "جيرالد جنتا 50 أنيفيرساري" Gerald Genta 50th Anniversary من "بولغاري" Bulgari

تتميز هذه الساعة بجمال خطوطها الإنسيابية. وقد أصدرتها الدار احتفالاً بالذكرى الخمسين لعلامة جيرالد جينتا وإبداعها في عالم صناعة الساعات.

كما تتميّز بعلبتها المصنوعة من البلاتين بقطر 41 ملم التي تتكامل مع ميناء مزيّن باللاكر الأزرق، وسوار من جلد التمساح الأزرق أيضاً.

الساعة مزودة بحركة عيار BVL 300 ريترو مزدوج، مع احتياطي طاقة 42 ساعة

4- "ألباين إيغل" Alpine Eagle من "شوبارد" Chopard

ساعة يبلغ قطر علبتها 41 ملم، مصنوعة من معدن لوسنت ستيل 223A، تتميّز بميناء من النحاس مطلي باللون الأزرق، بأسلوب التفاعل الكهروكيميائي (galvanic) ومزين بزخارف بزوغ الشمس مستوحاة من قزحية عين النسر. زُوّدت بحركة شوبارد ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة من عيار (C-01.01) المصادق عليها بشهادة الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC)، كما زُوّدت بسوار مصنوع من معدن لوسنت ستيل 223A..

يبرز على إطار زجاج الساعة ثمانية براغي، توزعت ثنائيات عند النقاط الأساسية الأربع، وقد حُدّدت مواقعها عند نقطة المماس، لاستدارة إطار زجاج الساعة دليلاً على جودة اللمسات النهائية والطابع الجمالي الأنيق. كما تؤدي هذه البراغي وظيفة تقنية، حيث تضمن مقاومة الساعة لتسرب المياه حتى عمق 100 متر.

5- "كلاسيك فيوجين كرونوغراف جراج إيطاليا" Classic Fusion Chronograph Garage Italia  من "هوبلو" Hublot

هي مزيج ناعم من النغمات الزرقاء البديعة، ترمز إلى شراكة بين الدار وجراج إيطاليا، وهي أول ثلاثة إصدارات بعنوان السماء الأرض البحر قطرها 45 ملم، وأنتجت بإصدار حصري من 100 قطعة فقط. وقد زُوّدت بحركة HUB1143  التي هي حركة كرونوغراف ذاتي التعبئة، مع احتياطي طاقة يصل إلى 42 ساعة.

البزل من السيراميك الأزرق السماوي، والسوار أزوري، ليعكس ألوان مياه الأرخبيل العميقة. وتقاوم الساعة الماء حتى عمق 50م.

6- "بانيراي سبميرسيبل كرونو غيوم نيري إديشون 47 ملم" Panerai Submersible Chrono Guillaume Nery Edition- 47mm ، من "أوفيسين بانيراي" Oficine Panerai

ساعة غطس كرونوغراف مستوحاة من غيوم نيري، بطل الغطس الحرّ الفرنسي المعروف بكثرة الأرقام القياسية التي كسرها، وللصور الجميلة التي يلتقطها تحت الماء.

الساعة تقاوم الماء حتى عمق 300 م، ومزودة ببزل دوار أحادي الاتجاه، يظهر فترة الغطس، ويبرز بقوة في مقابل الخلفية الرمادية. وهي مزودة بحركة كرونوغراف عيار P.9100 أوتوماتيكية التعبئة، طوّرتها الدار بالكامل، مع احتياطي طاقة 3 أيام.

7- "باتريموني" Patrimony من "فاشرون كونستانتين" Vacheron Constantin

تعدّ تحفة بصرية بلونها الأزرق الملكي، وتصميمها النقي الذي لا يحدّه زمن. مزودة بحركة عيار 1400، مع احتياطي طاقة يصل إلى 40 ساعة.

وتبرز الحرفية الشديدة، بمؤشرات الوقت التي اعتُمت في الساعة، وهي أول تصدر فيها الساعة باللون الأزوري.

8- "ماستر غراند تراديسيون جيروتوربيون وستمنستر بيربتوال" Master Grand Tradition Gyro Tourbillon Westminister Perpetual ، من "جيجر لو كولتر" Jaeger Le Coultre

هي أوّل ساعة بتوربيون متعدد المحاور، مع آلية قوة ثابتة ونغمات أجراس وستمنستر وتقويم دائم.

تكمن الدقة في تصميم الساعة، مع آلية بقوة ثابتة لمدة دقيقة واحدة، تتيح مستوى متسقاً من الطاقة للتوربيون الذي يتطلب الكثير منها، وذلك دون التأثير في قدرتها على قياس الزمن.

فضلاً عن ذلك زُوّدت الساعة بوظيفة التقويم الدائم. وتحتضن حركة عيار 184 ذاتية التعبئة، مع احتياطي طاقة يصل إلى 50 ساعة. وفوق كل ذلك تأتي بإصدار محدود من 18 قطعة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي