ثبوت الإصابة رقم 12 بفيروس كورونا في أميركا

2020-02-05 | منذ 5 شهر

البنتاغون يتدخل لوقف انتشار "كورونا" في أميركاقالت إدارة الخدمات الصحية في ولاية ويسكونسن إن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أكدت حدوث الإصابة الثانية عشرة بفيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة.

وقالت الإدارة إنه تم رصد الحالة في ويسكونسن وإن المريض سافر عدة مرات إلى بكين قبل مرضه وتعامل خلال وجوده بالصين مع أشخاص تبينت إصابتهم.

ولم تتوافر بعد معلومات عن حالة المريض.

وكانت السلطات الصحية قد أعلنت عن ثبوت 11 حالة مؤكدة في الولايات المتحدة، ست منها في ولاية كاليفورنيا.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية الأحد، إنها بصدد فرض الحجر الصحي على 1000 شخص عائدين إلى الولايات المتحدة من الخارج، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلن البنتاغون أن وزير الدفاع مارك إسبر وافق على طلب وزارة الصحة والخدمات الإنسانية، لتقديم الدعم لإسكان 1000 شخص قد يحتاجون إلى الحجر الصحي عند وصولهم من الخارج.

وذكر البنتاغون أن الوزارة ستوفر عدة مرافق قادرة على إيواء ما لا يقل عن 250 شخصا حتى 29 فبراير القادم.

ومن المقرر أن تقع المنشآت المختارة في معهد التدريب الإقليمي رقم 168 في فوج كارسون، كولورادو، وقاعدة ترافيس للقوات الجوية، وقاعدة مشاة البحرية الجوية ميرامار في كاليفورنيا، وقاعدة لاكلاند الجوية في تكساس.

وأشارت الوزارة إلى أنها ستقدم الدعم السكني فقط، ولن يتواصل الأفراد العسكريون الأميركيون مع أي فرد من الحجر الصحي، وأن وزارة الصحة والخدمات الإنسانية ستتولى معالجة قضايا الرعاية والنقل والأمن.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت حالة الطوارئ للصحة العامة بسبب انتشار فيروس "كورونا" المستجد، كما أعلنت عن وضع 200 شخص تم اجلاؤهم من ووهان، في الحجر الصحي في قاعدة مارس الجوية في كاليفورنيا الأربعاء الماضي.

كما أوصت وزارة الخارجية الأميركية مواطنيها بـ"عدم السفر" إلى الصين، ورفعت الوزارة تحذيرها من السفر إلى المستوى الرابع.

وأعلنت بكين الخميس ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في الصين إلى 560.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي