"قلب شاعري" يجمع الشعراء العالميين بالناشئين

2020-02-03 | منذ 8 شهر

دبي – جمعت النسخة التاسعة من ملتقى “قلب شاعري”، الذي يمثل منبرا للشعراء الناشئين لإلقاء قصائدهم إلى جانب نخبة من الشعراء المعروفين عالميا، كوكبة من ألمع الشعراء والموسيقيين من حول العالم، ومجموعة من الطلبة من مختلف أنحاء المنطقة بغية المشاركة في تعزيز رسالة السلام والتسامح والتفاهم بين الثقافات.

وأقيمت هذه الفعالية التي تستضيفها “منظمة سوكا جاكاي الدولية الخليج” بالتعاون مع “قرية دبي للمعرفة” و“مدينة دبي الأكاديمية العالمية” الأحد 2 فبراير/شباط من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الخامسة والنصف مساء في قاعة مسرح “معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية”.

وتتمحور فكرة الملتقى حول ثيمة “صناعة الأمل” كموضوع رئيسي بالإضافة إلى رؤية منظمة سوكا جاكاي الدولية في تعزيز القيم الإنسانية والسلام والتفاهم بين الثقافات من خلال التعليم.

وقد استهلت فعاليات الملتقى الشعري بمجموعة من القصائد الشعرية التي ألقتها كوكبة من طلبة المدارس، وعقب ذلك قدمت نخبة من الشعراء قصائد مختلفة.

وفي معرض حديثه حول هذه المبادرة، قال رئيس مجلس إدارة سوكا جاكاي الدولية الخليج، سوريش بريمكومار “قلب شاعري” ليس مجرد ملتقى للشعر والأدب، بل خطوة فريدة للتواصل مع الآخرين من أجل تعزيز ونشر القيم الأساسية للأمل، والتناغم والسلام العالمي، وحماية البيئة”.

انطلقت مسيرة “قلب شاعري” في 2012 بمشاركة سبعة شعراء فقط وموسيقي واحد، لتشهد في ما بعد إقبالا كبيرا من الطلبة عاما تلو الآخر، وهذا العام تلقى المنظمون أكثر من 350 قصيدة شعرية من الطلبة، الذين لم يقتصروا على دبي فقط، بل تعدوها إلى الشارقة وأبوظبي. وقامت لجنة مؤلفة من كوكبة من الشعراء المعروفين بوضع قائمة نهائية تضم نحو 40 قصيدة تم اختيارها للمشاركة في هذا الملتقى الشعري.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي