الصين تعلن حاجتها لأقنعة واقية مع انتشار"كورونا"

2020-02-03 | منذ 5 شهر

قالت الصين الاثنين 3 فبراير/شباط إنها «بحاجة ملحة» لأقنعة طبية واقية مع تجاوز عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد عدد ضحايا أزمة فيروس سارس عام 2002، بينما فاق عدد المصابين 17 ألفا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا شونيانغ في ايجاز صحافي «ما تحتاجه الصين بشكل عاجل هو أقنعة طبية، وبزات واقية ونظارات وقاية».

إلى ذلك، أصبحت مدينة ونغو الساحلية، شرق الصين، أول مدينة خارج إقليم هوبي تفرض إجراءات الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتبعد ونغو، التي يقطنها نحو تسعة ملايين شخص بالساحل الشرقي للصين، نحو 700 كيلومتر عن ووهان، وهي المدينة التي انتشر منها الفيروس لأول مرة في ديسمبر (كانون الثاني).

وذكرت حكومة المدينة في إشعار للسكان أنه سيتم السماح لشخص واحد فقط من كل أسرة بمغادرة المنزل كل يومين.

وتقع ونغو في إقليم تشجيانغ، شرق البلاد الذي سجل ثاني أكبر عدد من الأشخاص المصابين بالفيروس الجديد في مدينة هوبي، مركز انتشار المرض.

وعالميا، أصيب أكثر من 100 شخص بالمرض في نحو 24 دولة. وفي إيطاليا، أفادت وسائل الإعلام المحلية بأن باحثا إيطاليا في المعهد الوطني للأمراض المعدية نجح في عزل السلالة الجديدة سريعة الانتشار من فيروس كورونا. وسيوفر المعهد في روما النتائج ليتم استخدامها في دول أخرى حتى يمكن إجراء مزيد من الأبحاث.

ويعني عزل الفيروس الحصول على عينة ميكروبية من شخص مصاب بدلا من إنمائه في مختبر، كما فعل علماء أستراليون بالفعل.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الخميس الماضي حالة طوارئ دولية بسبب تفشي المرض.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي