بعد كورونا.. فيروس إنفلونزا الطيور "المميت" يجتاح الصين

2020-02-02 | منذ 5 شهر

بكين - أعلنت الصين عن تفشي فيروس إنفلونزا الطيور "إتش 5 إن 1" المميت في مقاطعة هونان، التي تقع على الحدود الجنوبية لمقاطعة هوبى، مركز فيروس "كورونا" سريع الانتشار الذي يحصد المزيد من الأرواح بين الساعة والأخرى، واجتاح ذعره العالم.

وذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورننج بوست"، ومقرها هونج كونغ، في موقعها الالكتروني الأحد أن المرض في ظهر في مزرعة بمدينة شاويانج التابعة لمقاطعة هونان جنوبي الصين، مشيرة إلى نفوق 4500 دجاجة من بين 7850 بالمزرعة بسبب المرض.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الزراعة والشؤون الريفية الصينية السبت أن السلطات المحلية أعدمت 17 ألف و828 دجاجة بعد تفشي المرض.

ولم يتم الإبلاغ عن أي حالات إصابة بشرية بالفيروس في المقاطعة، وفقا لموقع الصحيفة.

وكان فيروس إنفلونزا الطيور ظهر عام 2003، وتسبب في وفاة حوالي 400 شخص، وذلك بعدما تفشى فى آسيا وأفريقيا وأميركا الشمالية وأجزاء من أوروبا، ولدى معظم الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض هذا الفيروس اتصال بالطيور المريضة.

العالم يحاصر كورونا خلف سور الصين العظيم

ويأتي تفشي فيروس "إتش 5 إن 1" في هونان بالتزامن مع عمل السلطات الصينية على احتواء انتشار فيروس كورونا الذي أودى حتى الآن بحياة أكثر من 300 شخص.

وشهدت الصين ارتفاعا حادا في عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الأحد، حيث أشارت الإحصاءات الرسمية إلى أن عدد الوفيات بلغ 304 أشخاص بعد أن كان 259 في اليوم السابق.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس ارتفع إلى 14 ألفا و 380 حالة، حيث سجلت معظم الحالات الجديدة في مقاطعة هوبي بوسط الصين، حيث ظهر الفيروس لأول مرة في /ديسمبر.

وينتشر الفيروس في الصين على الرغم من التدابير الصارمة الرامية إلى وقف تفشيه ، بما في ذلك حظر السفر بين المقاطعات والحجر الصحي في عشرات المدن.

من المقرر أن تظل المدارس والمصانع والمكاتب في جميع أنحاء الصين مغلقة حتى مع انتهاء عطلة رأس السنة القمرية التي استمرت أسبوعًا.

وأصيب أكثر من 100 شخص بالمرض في حوالي 24 دولة حول العالم. وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن تفشي الوباء يعتبر حالة طوارئ عالمية.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي