ترامب يؤكد إعادة بناء الجيش الأمريكي ليصبح أقوى ويتباهى بتدمير خلافة داعش

2020-01-31 | منذ 8 شهر

الرئيس الأمريكي دونالد ترامبأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قيامه بإعادة بناء الجيش الأمريكي بالكامل من أجل استمرار الحفاظ على الولايات المتحدة، وأصبحوا الآن أكثر قوى من الأوقات الماضية.

وغرد "ترامب" عبر الحساب الرسمى له على "تويتر"، الجمعة 31 يناير 2020، قائلا: "للحفاظ على سلامة أمريكا، قمنا بإعادة بناء الجيش الأمريكي بالكامل - أصبح الآن أقوى وأكثر قوة وأكثر فتكًا من أي وقت مضى بفضل شجاعة الأبطال الأمريكيين، وتم تدمير خلافة داعش وأصبح مؤسسها وقائدها الحيوان المعروف باسم البغدادي – ميتا".

وكان قد تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس 30 يناير 2020 خلال كلمة بولاية ميتشجان بالرجوع عن ترحيل بعض العراقيين المسيحيين الذين سعت إدارته لإعادتهم لبلدهم في وقت مبكر من رئاسته لكنه لم يقدم تفاصيل.

وقال ترامب خلال مناسبة بمدينة وارين: "سنقدم تمديدا للمهاجرين العراقيين من الكلدان الكاثوليك، سنتأكد من أننا نقوم بكل شيء في استطاعتنا لإبعاد الأشخاص الذين أساءوا إلى هذا البلد عن طريق الأذى سنمنح الذين عملوا من أجلها تمديدا بالبقاء في بلادنا".

تغريدة ترامب على تويتر

ويسعى ترامب للفوز بفترة رئاسية ثانية في انتخابات نوفمبر وقد تكون ميتشجان التي فاز بها بصعوبة في 2016 ساحة منافسة شديدة خلال الحملة الانتخابية.

وأطلق ترامب حملة موسعة على الهجرة بعد توليه السلطة شملت إلقاء القبض على عراقيين مسيحيين يحملون أوامر ترحيل بمنطقة ديترويت بعضهم عاش بالولايات المتحدة لعقود.

وامتنعت سلطات الهجرة في السابق عن ترحيل المهاجرين العراقيين لأن الحكومة في بغداد كانت سترفض استقبالهم لكن العراق وافق في عام 2017 على قبول المرحلين في إطار اتفاق لرفع اسمه من قائمة حظر السفر التي فرضتها إدارة ترامب.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي