"بيسمنت" الثقافية تكّرم فنان الأرض والإنسان عبدالباسط عبسي

2020-01-28 | منذ 8 شهر

الأمة برس - صنعاء (الجمهورية اليمنية) - كرمت مؤسسة بيسمنت الثقافية بصنعاء، الإثنين 27 يناير، في فعالية احتفائية فنان الأرض والإنسان عبدالباسط عبسي على أعماله الفنية التي تناولت قضايا المرأة، شهدت الفعالية حضوراً كبير تجاوز ال 500 شخص.

تحدث في الفعالية الشاعر محمد عبدالوهاب الشيباني عن (ثنائية الشاعر والفنان)، وتناولت سمر عبدالقوي موضوع (صوت المرأة والمنتصر لقضاياها)،

وقدم جلال الدوسري ورقة بعنوان (صوت الأرض والإنسان).

كما شارك الجمهور بمداخلات تحدثوا فيها عن الفنان الذي شكلت أغانيه جزءاً من ذكريات وحياة اليمنيين. تحدث في المداخلات الأستاذ أمين درهم عن ذكريات جمعته بالفنان عبدالباسط عبسي، وشاركت ريما مشهور بفقرة غنائية للفنان عبدالباسط بعنوان "أشتي أسافر بلاد ما تعرف إلا الحب".

وعرضت المؤسسة فيديو بعنوان (العبسي في حياة الناس) جولة تصوير في الشارع اليمني استعرضت مجموعة من الآراء والأغاني والحديث عن الفنان.

غنى الفنان الشاب أسامة المقدم والفنان رشدي الماريو مجموعة من أغاني الفنان عبسي، وفي نهاية الفعالية قدمت مؤسسة بيسمنت درعاً تذكارياً للفنان تكريماً له، وتقديراً لأعماله التي تناولت قضايا المرأة اليمنية، كما كرمت الشاعر سلطان الصريمي الذي كتب أبرز وأشهر أغاني عبدالباسط عبسي.

كما أهدت المؤسسة لوحة بورتريه رسمها الفنان جلال الشميري مكتوب عليها بخط الفنانة نورا العبسي للفنان عبدالباسط عبسي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي