تمديد الترشح للمشاركة في ورشة عربية للروائيين الشباب إلى 29 فبراير

2020-01-27 | منذ 8 شهر

أعلن بيت الرواية بتونس مؤخرا عن التمديد في آجال الترشح للمشاركة في الورشة الدولية للكتابة الروائية باللغة العربية تحت عنوان "أبوليوس" إلى غاية 29 فبراير القادم.

وتنتظم هذه الورشة الدولية خلال شهر أبريل 2020، بين فضائي مدينة الثقافة بتونس والمركز الثقافي الدّولي بمدينة الحمامات، وذلك تحت إشراف نخبة من الروائيين العرب على مدى ثمانية أيام، لتُتوج الورشة بتحرير الفصل الأول من رواية لكل مترشح.

كما تتوج أعمال الورشة بنشر كتاب جماعي لمختلف كتابات المشاركين.

وتتمثل شروط الترشّح أساسا في أن يكون الكاتب عربيا أو من أصول عربية ولا يتجاوز سنه 45 سنة في 01 أبريل 2020، وأن يكون له على الأقل مؤلف باللغة العربية الفُصحى في القصة أو في الرواية.

وعلى الراغبين في الترشح للمشاركة في أشغال هذه الورشة إرسال سيرة ذاتية ونسخة من جواز السفر بالنسبة إلى الأجانب أو بطاقة التعريف الوطنية للتونسيين وإرسال صورة شخصية وإرسال نسخة ورقية أو عبر صيغة إلكترونية من أول عمل سرديّ منشور (مجموعة قصصية – رواية).

كما تعلم لجنة تنظيم هذه الورشة المترشحين بأنه لا يتم قبول الخواطر والمؤلفات الشعرية، ويستوجب لقبول الترشح إرسال مشروع الفصل الأول من الرواية قيد التأليف لا يتجاوز عدد كلماته 2500 كلمة، ولم يسبق نشره ورقيا أو إلكترونيا، فضلا عن إرسال ملخص أوّلي للرواية قيد التأليف لا يتعدى 500 كلمة.

وترسل الوثائق على البريد الإلكتروني لبيت الرواية، وبعد النظر في مطالب الترشح، ستختار لجنة التنظيم أفضل ثمانية أعمال من المشاريع المقدمة للمشاركة في هذه الورشة وسيقع إعلام المترشّحين المقبولين عبر البريد الإلكتروني.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي