ترامب يكشف شعار القوة الفضائية المستوحى من فيلم "حرب النجوم"

2020-01-25 | منذ 8 شهر

سفينة فضاء أميركية خلال اختبار طيران في فلوريدانشر الرئيس الأميركي دونالد ترامب صورة للشعار الخاص بالقوة الفضائية المستحدثة التي كان قد أعلن عنها مؤخرا.

وكتب ترامب في تغريدة مرفقة بالصورة أنه وافق على هذا التصميم بعد "استشارة قادة عسكريين ومصممين وأشخاص آخرين".

وقال المتحدث الرسمي باسم القوة الفضائية وليام راسل، بحسب ما نقلت عنه شبكة "سي أن أن"، إن ترامب هو الذي اختار الشعار الجديد من بين مجموعة من الخيارات قدمها سلاح الجو.

وبحسب البعض فإن "اللوغو" المستحدث يشبه لوغو "ستارفليت" القوة خيالية ضمن سلسلة أفلام "ستار تريك" والتي تعرف بـ"حرب النجوم".

ويشبه الشعار أيضا الشعار الذي استخدمته من قبل "قيادة الفضاء بالقوات الجوية":

وقال متحدث باسم القوة الفضائية إن رمز "دلتا"، في منتصف الشعار استخدم أول مرة عام 1942 من قبل القوات الجوية الأميركية واستخدم أيضا في الستينات، وأصبح منذ ذلك الحين "سمة بارزة في شعارات مجتمع الفضاء العسكري".

وكان الرئيس الأميركي قد وافق في ديسمبر الماضي على استحداث "قوة فضائية" تصبح الفرع السادس للقوات المسلحة الأميركية، بعد أسلحة البر والبحر والجو ومشاة البحرية وخفر السواحل.

وسيقود هذه القوة "رئيس العمليات الفضائية" الذي سيكون تحت إمرة وزير سلاح الجو. ولم يرصد القانون أي تمويل إضافي في الوقت الحالي، لأن "قيادة الفضاء" التي يريد ترامب استحداثها لا تزال قيد الإنشاء.

وكان قد أنشأ ترامب بالفعل في أغسطس قيادة عسكرية للفضاء تحت اسم "سبايس كوم" وقد أصبحت القيادة العسكرية الحادية عشرة للبنتاغون، أي أنها تعادل، على سبيل المثال، القيادة العسكرية المركزية المسؤولة عن العمليات العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط، أو "ساوثكوم" المسؤولة عن أميركا اللاتينية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي