فيدرير يفوز على ميلمان بصعوبة في أكبر مفاجآت بطولة أستراليا

2020-01-24 | منذ 4 أسبوع

نجا السويسري روجيه فيدرير من الهزيمة، الجمعة 24 يناير 2020، على يد الأسترالي جون ميلمان.

نجح في تحقيق انتصار عصيب بثلاث مجموعات لاثنتين بعدما اضطر لخوض شوط كسر التعادل "تاي بريك" في المجموعة الخامسة والحاسمة كان متأخرا فيه 4-8 قبل أن يعوض تأخره ويفوز به 10-8 ، لينجح في بلوغ ثمن نهائي أستراليا المفتوحة الكبرى.

وفاز فيدرير 4-6 و7-6 (7-2) و6-4 و4-6 و7-6 (10-8)، بعد لقاء استغرق أربع ساعات وثلاث دقائق.

ونجح ميلمان في بداية اللقاء في التقدم على فيدرير بالمجموعة الأولى، قبل أن يستعيد السويسري توازنه بصعوبة أمام المنافس العنيد وينجح في التعادل والظفر بالمجموعة الثانية عبر شوط كسر التعادل.

وبعدها قاوم فيدرير تسديدات ميلمان في المجموعة الثالثة ليظفر بها المصنف الثالث عالميا، قبل أن يرد عليه ميلمان وينجح في الظفر بالمجموعة الرابعة بنفس النتيجة، وسط تراجع لأداء فيدرير وإهداره للفرص السهلة.

وفي المجموعة الخامسة تعرض إرسال فيدرير للكسر لكنه نجح في العودة لها قبل أن يتعادل أمام منافسه 6-6 ليلجآ لشوط كسر التعادل (بيج تاي بريك) والذي كان ميلمان متفوقا فيه 8-4 والإرسال معه، لكن القدر وقف إلى جانب السويسري الذي نجح بخبرته وتسديداته في قلب تأخره ليجني ست نقاط متتالية لتنتهي المباراة لصالحه.

وحقق أسطورة التنس الحية والبالغ من العمر 38 عاما انتصاره رقم 100 في أستراليا الكبرى، ليواصل حلمه بالتتويج باللقب الـ21 للجراند سلام في مسيرته والسابع في أستراليا.

في حين فشل ميلمان، المصنف 47 عالميا، في الإطاحة بفيدرير مجددا من بطولة كبرى بعد الفوز عليه في أمريكا المفتوحة 2018.

وقال فيدرير عقب اللقاء "أحمد الرب على وجود (بيج تاي بريك) من عشر نقاط لأنه لو كان عاديا (من 7 نقاط) لكنت خسرت المباراة".



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي