افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب بمشاركة 40 دولة

2020-01-22 | منذ 8 شهر

افتتح اليوم الأربعاء، معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51.

وتقام فعاليات المعرض بدءا من 22 يناير/ كانون الثاني الجاري، وتستمر حتى 4 فبراير/ شباط المقبل، تحت شعار "مصر إفريقيا... ثقافة التنوع"، بحسب ما نشره موقع "بوابة الأهرام".

يشارك الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، 40 دولة، ويستضيف المعرض دولة السنغال كضيف شرف.

ويضم المعرض 808 أجنحة عرض و900 دار نشر بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.

وأكد الدكتور رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي أن هذا المعرض أصبح أحد أهم الفعاليات الثقافية في المنطقة بوجه عام، مشيدا بالتنظيم عالي المستوى، وكذا بزيادة المشاركة هذا العام من مختلف العارضين ودور النشر، وكذا المشاركة الفعالة من الدول العربية والإفريقية.

يشار إلى أن الدورة الحالية تحتضن 925 فعالية متنوعة ما بين ندوات ثقافية، وورش، وعروض فنية من المقرر أن يشارك في تقديمها 3502 مشارك، وتم زيادة مساحة المعرض لتصل إلى ٤٥ ألف متر مربع، بزيادة قدرها 5 آلاف متر عن الدورة الماضية.

ويذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51 اختارت الدكتور جمال حمدان، اختير كشخصية المعرض هذا العام، باعتباره أحد أهم الكتاب والمؤرخين الذين ساهموا في بناء الشخصية وتشكيل الهوية المصرية، من خلال كتاباته المتعددة والمتميزة في تاريخ وجغرافيا مصر، كما تحل دولة السنغال كضيف شرف الدورة كتأكيد على أواصر الصلة بين مصر وأشقائها في أفريقيا، وتتويجاً لعام رئاسة مصر للإتحاد الأفريقي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي