الشارقة تختتم فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية

2020-01-20 | منذ 1 شهر

على مدى أكثر من 40 يوما، احتضنت الشارقة مهرجان الفنون الإسلامية، في طبعته 22 تحت شعار "مدى"، والذي تنظمه دائرة الثقافة ويختتم أعماله غدا 21 يناير 2020.

ونظم المهرجان في دورته الحالية 253 فعالية بين معارض وورش فنية ومحاضرات وجداريات، شارك فيه 108 فنانين من 31 دولة عربيةً تتصدّرُها الإماراتُ، ومصر والسعوديةُ،ُ كذلك من دولٍ أجنبيةٍ منها: كولومبيا، وإيطاليا، والمملكةُ المتحدةُ، والأرجنتين. ولأول مرة تشارك دولتي بلاروسيا وأستراليا.

يشار إلى أن المهرجان ضم مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية التشكيلية والتركيبية والنحتية والجداريات والخط العربي وأعمال فنية معاصرة وغيرها من الأعمال التي تعكس روعة الفنون الإسلامية.

وقال محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشئون الثقافية ومدير المهرجان، إنه يقوم على محاور تاريخيّة، وجماليّة، وإنسانيّة، تكشف عن تاريخ الفن الإسلامي العريق عن طريق استقطاب خيرة الفنّانين العالميّين، وقدّم تجهيزات أشبه ما تكون بحلقة وصل بين ما هو قديم مغلّف بغطاء عصريّ وحداثيّ، وتذهب الدورة الحاليّة إلى تقصي الجمال المُخبّأ في الطبيعة والكائنات والأشياء، ويمثل الشعار "مدى" القدرة على منح الفنانين المخيلة والمساحة الواسعة على إنجاز الأعمال وفق مفهوم الفن الإسلامي، وينطلق الفنان من خلاله نحو عوالم بصرية تتوارى خلف المكان.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي

البوم الصور