نشاطات ترفيهية لأطفال غزة

2020-01-07 | منذ 6 شهر

غزة - يسرّع الطفل مراد حنونة (12 عاما) خطواته ويقفز على وقع نغمات موسيقية وتصفيق حار، مستخدما بذلك عربة صغيرة، منحها له أحد أعضاء وفد إيطالي قدم لغزة قبل أيام، لأجل إقامة فعاليات ترفيهية للأطفال والفتيات بشكل خاص.

ويقول الطفل الذي يشارك في أداء ذلك الاستعراض، مع طفلتين تقاربانه في السن، إنّه “يشعر بالفرح والحرية، بعيدا عن الأجواء الصعبة التي يعيشها القطاع”.

وتجمع الطفل وإلى جانبه عشرات آخرون، صباح الاثنين، في الساحة الخارجية القريبة من حوض ميناء غزّة والمخصصة لممارسة رياضة “السكيت”، ومارسوا هناك بمساعدة الوفد الإيطالي عددا من الألعاب الترفيهية.

وتبيّن عضو الوفد الإيطالي رجاء بنوف أنّهم جاؤوا لأجل “إدخال الفرح على أطفال فلسطين، بشكل أساسي، وللتضامن مع المواطنين المحاصرين منذ سنوات طويلة”.

وأوضحت أنّ الوفد يتبع لمؤسسة إيطالية غير حكومية، تدعى “مركز التبادل الثقافي الإيطالي”، ويتكون من أربعين شخصا، يمتلكون مهارات مختلفة في رياضات متعددة منها السكيت والتزلج والسيرك، وفنون الدفاع عن النفس وغيرها.

ولدى مجموعة من أعضاء الوفد، مهارات في التصوير والمونتاج والإخراج التلفزيوني، وسيعملون من خلالها على توثيق الأحداث المختلفة، وسينتجون موادا مختلفة من قطاع غزة.

وتوضح الشابة الفلسطينية رشا الطيب، التي تعمل ضمن الاتحاد التقدمي الطلابي (الجهة المستقبلة للوفد)، وهو إطار يتبع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أنّ الوفد وصل إلى القطاع قبل أسبوع، وسيستمر لفترة مقاربة.

ونوهت إلى أنّ الوفد منذ وصوله نفّذ العشرات من اللقاءات والفعاليات في مناطق مختلفة من القطاع، منها ما هو خاص بالمناطق المهمشة والآخر شعبي يشمل كل الفئات.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي