اختتام مهرجان الأيام للكتاب في المنامة

2020-01-07 | منذ 9 شهر

اختتمت في المنامة فعاليات مهرجان الأيام الثقافي للكتاب في نسخته الـ26 التي انطلقت في 27 من ديسمبر الماضي مستمرا عشرة أيام بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وفي هذه الدورة احتفت إدارة المهرجان بيوبيلها الفضي، وذلك عبر مجموعة فعاليات تنوعت بين توقيعات الكتب والاحتفاء بالناشرين بالإضافة إلى مجموعة فعاليات ثقافية كان من أبرزها حلقة حوارية حول كتاب “هموم العقل” للناقد السعودي سعد البازعي، والتي أدارها الشاعر البحريني كريم رضي.

وشارك في المعرض 250 دار نشر محلية وعربية وأجنبية بأكثر من 80 ألف عنوان في مختلف التخصصات والمعارف والاهتمامات، حيث غطت الكتب المعارف الاجتماعية والثقافية والأدبية كما اهتمت بالفلسفة والسياسة والمعارف الإنسانية بالإضافة إلى اهتمامها بكتب الأطفال.

وجاءت مشاركات دور النشر على مستوى الخليج العربي على النحو التالي: من البحرين 34 دار نشر، ومن الكويت 24، ومن السعودية 8، ومن الإمارات 21، وحضرت سلطنة عمان بدار واحدة، بينما غابت الدور القطرية.

وشاركت على المستوى العربي، من لبنان 40 دار نشر، ومن سوريا 28، ومن العراق 4 دور نشر، ومن الأردن دار واحدة، وكان نصيب الأسد لمصر حيث شاركت بـ67 دار نشر. وشاركت دور نشر أجنبية من بريطانيا بداري نشر، ومن الفلبين والصين كل منهما بدار نشر واحدة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي