انخفاض الدينار العراقي أمام الدولار في الأسواق المحلية

2020-01-07 | منذ 7 شهر

قالت وسائل اعلام عراقية، أن هناك ارتفاعا ملحوظا في سعر الدولار الأميركي مقابل الدينار (العملة العراقية) في الأسواق المحلية.

وأفادت بأن سعر الدولار ارتفع من 1200 دينار عراقي قبل يومين إلى 1230 دينارا اليوم، وهو ما يعتبر ارتفاعا ملحوظا خلال فترة زمنية قصيرة.

وتزامن هذا الارتفاع مع ارتفاع حدة التوتر بين واشنطن وطهران في أعقاب مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني بضربة أميركية في العراق الجمعة الماضية.

وحذر رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي قبل يومين -في جلسة البرلمان التي تم فيها إصدار قرار بتخويل رئيس الحكومة المستقيلة اتخاذ إجراءات لإنهاء الوجود الأجنبي- من أن الحكومة قد تواجه مشكلة في الإيفاء بالتزاماتها المالية إذا ما أقدمت واشنطن على فرض عقوبات على بلاده.

الملاذات الآمنة

في الأثناء استمرت الملاذات الآمنة بأسواق الصرف في الحفاظ على مكاسبها، مع ميل للانخفاض، واستمرار قلق الأسواق من تصاعد التوترات بمنطقة الخليج.

وحافظت العملة السويسرية على مكاسبها مقابل الأميركية اليوم. فمقابل الدولار، سجل الفرنك 0.9693 بعدما قفز 0.5% أمس ليتجه لأعلى مستوى فيما يزيد على عام.

وتراجعت العملة اليابانية، وهي من عملات الملاذ الآمن أيضا، من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل الدولار، لتستقر عند 108.48 ينات للدولار.

وأمام سلة من ست عملات رئيسية، استقر مؤشر الدولار عقب تراجعه 0.2% أمس، وسجل الإسترليني 1.3174 دولار بعدما قفز أمس 0.7%.

وبلغ اليورو (العملة الأوروبية الموحدة) نحو 1.12 دولار بعد صعوده بنسبة 0.4% بالجلسة السابقة، ونزل الين قليلا عن أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر مقابل الدولار.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي