يقدم 15 ألف عنوان

انطلاق المعرض الوطني للكتاب التونسي الخميس المقبل

2019-12-16 | منذ 9 شهر

تنطلق في 19 ديسمبر الجاري لتتواصل إلى غاية 29 من ذات الشهر، الدورة الثانية للمعرض الوطني للكتاب التونسي ،وذلك تحت شعار “الكتاب… حياة” بعد أن سجّلت الدورة الأولى أكثر من 200 ألف زائر نظرا إلى انتظامه بمدينة الثقافة وسط العاصمة واختيار المنظمين أن يكون الدخول مجّانا.

ويشارك فيها 70 ناشرا في مساحة جُملية تصل إلى 1000 متر مربع سيتمّ فيها عرض 15 ألف كتاب تونسي.

وقال محمد صالح المعالج رئيس اتحاد الناشرين التونسيين “الحقيقة أنّه لم يعد لهم أيّ عذر يفسر تفضيلهم للناشر العربي أو الأجنبي على الناشر التونسي، ونحن اليوم ننتج أكثر من ألفيْ عنوان سنويا بعد أن كان العدد في حدود ألف أو ألف ومئة كتاب وقد برمجنا يوما مهنيا للمزيد من تفسير هذا الوضع للكاتب والناشر ولتسهيل وصول الكتاب إلى القارئ”.

وحول شعار المعرض قال المعالج إنّه شعار يحمل أكثر من دلالة. مضيفا “الكتاب يمنح الحياة لقارئه ويعيد الحياة لمن هم بعيدون عنه، لذلك اشتغلنا على فكرة أن الكتاب للجميع، وسوف يدخل الكتاب إلى السجون التونسية في إطار دعم الرغبة في مواصلة الحياة لدى المساجين وكذلك في المستشفيات والمنشآت العلاجية عموما ليكون الكتاب أنيسا للمريض، هذا فضلا عن ورشات متعددة تصبّ في هذا السياق الإنساني من ذلك ورشة لتدريب الأطفال على مكافحة الفساد بطرق مبسطة، وشراكات مع الجامعة العامة للتعليم الثانوي لتقديم برنامج يحمل عنوان “مُربّون مبدعون”.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي