مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية بيوم اللغة العربية

2019-12-14 | منذ 9 شهر

ينظم قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية احتفالية اليوم العالمي للغة العربية في الفترة من 15 إلى 18 ديسمبر/كانون الأول جاري، تحت شعار #اتكلم_عربي.

تهدف الاحتفالية إلى تسليط الضوء على المساهمات العظيمة التي قدّمتها اللغة العربية للحضارة البشريّة، ولاسيما عبر فنونها الفريدة من نوعها، وهندستها المعمارية، وأدبها، وخطوطها، فهي قناة لتوجيه المعرفة في العلوم، والفلك، والطب، والفلسفة، والتاريخ، والرياضيات وغيرها من المجالات.

كما تتضمن الفعاليات محاضرة للدكتور مدحت عيسى؛ باحث لغوي، ومدير مركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، عن (اللغة وأزمة الهوية)، بالإضافة إلى ورشة عمل بعنوان: (الأخطاء الشائعة في اللغة العربية) يلقيها الأستاذ حسام مصطفى إبراهيم؛ كاتب، ومؤسس مبادرة “اكتب صح”، يوم 16 ديسمبر.

جدير بالذكر أن اللغة العربيّة تشتهر بأنّها ركن من أركان التنوّع الثقافيّ للبشريّة، وإحدى أكثر اللغات انتشارًا في العالم، يتحدثها أكثر من 422 مليون نسمة ويتوزع متحدثوها في منطقة الوطن العربي، بالإضافة إلى العديد من المناطق الأخرى المجاورة، وهي من بين اللغات الأربع الأكثر استخدامًا في الإنترنت، وكذلك الأكثر انتشارًا ونموًا متفوقةً على الفرنسية والروسية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي