الكشف عن أول سيارة طائرة غير مسبوقة في أميركا

2019-12-04 | منذ 4 شهر

كشفت صحيفة "ديلي ميل" أن أول سيارة طائرة فريدة من نوعها في العالم تُعرض في الولايات المتحدة ليلة الثلاثاء 3 ديسمبر في ميامي، فلوريدا.

وجُهّزت السيارة الطائرة، واسمها PAL-V، بمراوح علوية وخلفية قابلة للسحب تجعلها قادرة على الطيران على ارتفاع 12500 قدم (3800 متر).

وتستخدم بنزين السيارات لتحلق بسرعة قصوى تبلغ 200 ميل/الساعة (322 كم/الساعة) في الهواء الطلق، وتتحرك بسرعة 100 ميل/الساعة (160 كم/الساعة) على اليابسة.

وتباع المركبة الهولندية الصنع، الموجودة قيد الإنتاج حاليا، بسعر 599 ألف دولار مع وجود 70 طلبا مسبقا عليها حتى الآن- ومن المتوقع أن يجري تسليم الشحنة الأولى عام 2021.

وتتحول السيارة ذات المقعدين من مركبة ذات 3 عجلات، إلى أوتوغايرو طائرة في غضون 10 دقائق فقط، ويمكن أن تحلق من 0 إلى 60 ميلا/الساعة في أقل من 8 ثوان.

وأعلن روبرت دنغمانسيه، الرئيس التنفيذي لشركة PAL-V، في بيان سابق أنه "بعد سنوات من العمل الشاق، والتغلب على التحديات التقنية والتأهيلية، نجح فريقنا بإنشاء سيارة طائرة مبتكرة تتوافق مع معايير السلامة الحالية، التي تحددها الهيئات التنظيمية العالمية.

وصُممت المركبة من ألياف الكربون والتيتانيوم والألومنيوم، وتتطلب مدرجا بطول 540 قدما (164 مترا) للإقلاع و100 قدم فقط (30 مترا) للهبوط.

وزُوّدت السيارة الطائرة بنظام معالجة مماثل لنظام الدراجات النارية، والذي يعتمد على تحكم السائق الكلي.

وتصر الشركة على أن Pal-V ليست مروحية، حيث يجري تشغيل الشفرات بواسطة محرك، ولكنها طائرة تدور فيها الشفرات بفضل تدفق الهواء.

ويجري تطوير إصدارات مختلفة من السيارة الطائرة في جمهورية التشيك وسلوفاكيا واليابان والصين والولايات المتحدة. وسيحتاج المالك المحظوظ إلى رخصة قيادة ورخصة طيار.

ومن المقرر إكمال السيارة الطائرة لـ 150 ساعة طيران على الأقل، وخضوعها لاختبارات مكثفة للحصول على الشهادات المطلوبة من وكالة سلامة الطيران الأوروبية (EASA).



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي