نادي القصة بصنعاء يمنح الدكتور العودي درع "إلمقه"

2019-11-21 | منذ 3 أسبوع

كّرم نادي "القصة" بصنعاء ، أمس الأربعاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، الدكتور حمود صالح العودي، بدرع "إلمقه" تقديراً وعرفاناً من أدباء اليمن بدوره العلمي والتنوير الإنساني وتأثيره الإيجابي في التنمية المجتمعية المستدامة.

مسيرة حافلة بالكفاح

وفي حفل التكريم ، استعرض عبدالرحمن العلفي المساهمات المجتمعية للدكتور العودي، ومسيرته النضالية والكفاحية في تأسيس وتطوير الحركة التعاونية اليمنية منذ مطلع السبعينات، وصولاً لتقلده رئاسة عدد من الأقسام العلمية في جامعتي عدن وصنعاء.

وفي الفعالية تحدث قايد الطيري عن التاريخ السياسي للدكتور العودي ونضاله في سبيل النهج الحداثي والتقدمي ومناهضته لقوى التخلف الاجتماعي، وكذلك معايشته عن قرب وفاعلية للعمل السياسي الوطني بأطيافه المختلفة بدءاً بحركة القوميين العرب والجبهة القومية، فالحزب الديمقراطي الثوري ثم الحزب الاشتراكي، قبل أن ينقطع في 1979 لدراساته وأبحاثه الأكاديمية.

هامة أدبية وعلمية

من جهته، قال محمد الغربي عمران، رئيس نادي القصة : "ونحن نكرم الأستاذ الدكتور حمود صالح العودي، فنحن نكرم أنفسنا، ومن خلاله كل المبدعين"، مضيفا "الدكتور العودي هامة أدبية وعلمية مهما غصنا في عمقه وثرائه الفكري والأدبي فسوف يصعب علينا الوصول لكل جواهره".

يشار إلى أن أ.د . حمود العودي، هو كاتب رأي وأديب ومفكر اجتماعي ومؤرخ يمني، أستاذ علم الاجتماع بجامعة صنعاء ورئيس مركز "دال" للدراسات والأنشطة الاجتماعية والثقافية.

ومن أبرز مؤلفاته المنشورة: "التهمة والدفاع"، "متهم بالكفر يبحث عن محكمة"، "النيل والفرات"، "التراث الشعبي وعلاقته بالتنمية"، "المثقفون في البلاد النامية"، "المدخل الاجتماعي في دراسة التاريخ والتراث العربي"، "التراث الشعبي وعلاقته بالتنمية في البلدان النامية".



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي