تمنح السرعة والقوة.. أفضل التمارين الرياضية للرجال وكيفية ممارستها

2019-11-18 | منذ 3 أسبوع

كتب : أنس إمام

التمارين الرياضية أمرٌ لا غنى عنه فيجب الالتزام به بشكل أسبوعي؛ فالرياضة قادرة على تحويل حياتك من الخمول والكسل والمعاناة من آلام الجسم والمشاكل الصحية، إلى جسم صحي ومرن ومثالي وحياة مليئة بالنشاط والحيوية والقدرة على فعل أي شيء.

لذلك يجب أن تكون الرياضة جزءاً من روتيننا اليومي أو تتم ممارستها 3 أيام على الأقل في الأسبوع، ولكن ما أفضل التمارين الرياضية للرجال؟ وكيفية القيام بها؟.


وعندما نتحدث عن أفضل التمارين الرياضة لن يكون من السهل تحديدها، حيث إن التمارين مختلفة ومتنوعة، فمنها ما نمارسه في الصالات الرياضية، وتمارين رياضية أخرى نمارسها في المنزل، ولكل منها هدف نسعى لتحقيقه عبر التمارين الرياضية المختلفة.

فمثلاً التمارين الرياضية لإنقاص الوزن تختلف عن التمارين الرياضية العلاجية، كما أن الاثنين يختلفان عن التمارين الرياضية للتنشيف أو بناء العضلات وهكذا، وفي التقرير التالي نرصد أفضل التمارين الرياضية للرجال وكيفية القيام بها.



أفضل التمارين الرياضية المنزلية

هناك مجموعة من التمارين المنزلية القوية التي تمكنك من بناء جسد قوي من دون الحاجة إلى الذهاب للصالات الرياضية وإنفاق المال، ومنها تمرين البلانكو الذي يعمل على منحك جسداً ممشوقاً وعضلات بطن مثالية وقوية.

وهناك تمرين السكوات الذي يعتمد على تحميل وزن جسمك على عضلات المؤخرة والظهر لجعلها أكثر قوة وصلابة، وتقوية عضلات الفخذين من الأمام والخلف، ومنح عضلات قدمك والسمانة المرونة والقوة المطلوبة؛ فذلك التمرين يعمل على جميع عضلات جسمك السفلية.

وهناك تمرين الضغط الأشهر عالمياً، الذي يعمل على عضلات الصدر والأكتاف والذراعين، ويعتمد على أداء أكبر عدد من التكرارات فهو من التمارين السهلة والمفيدة جداً وتمنحك جسماً مشدوداً وقوياً.

وهناك تمرين "side plank"، ويعمل ذلك التمرين على تقوية عضلات البطن الجانبية التي تحتاج إلى تمرين قوي ووقت كبير لتنمو.

تمارين رياضية للرجال لتقوية العضلات

هناك مجموعة كبيرة من التمارين الرياضية التي تساعد الرجل على تقوية عضلاته وبنائها، منها تمارين رفع الأثقال، فهي تعمل على تحريك كل مجموعة من العضلات داخل جسمك، بشكل كبير وقوي وهي تمارين قوة، وتجعل الشخص يفرز الكثير من هرمون الذكورة اللازم لبناء العضلات.

كما أنها جزء مهم من أي برنامج رياضي لبناء عضلات الجسم، وهناك تمرين القرفصاء الذي له مفعول السحر في منحك جسداً مشدوداً وقوياً وقادراً على التحمل فهو يحرك لك مجموعات العضلات في جسدك.


وهناك تمارين الكرة السويسرية الذي يملك القدرة على منحك عضلات البطن المنحوتة، فهو يضع عضلات بطنك تحت ضغط كبير جداً، ويمنحك عضلات بطن قوية ومنحوتة ومشدودة.

ويعد تمرين شد الظهر، الذي يعمل على منحك ظهراً قوياً يعتمد عليه باقي أنحاء الجسم، ويجعله أكثر مرونة ويساعدك في أداء تمارين التحمل، وهناك تمرين مشية المزارع الذي يُعد أيضاً من تمارين التحمل ويعتمد على رفع أوزان ثقيلة.

تمارين رياضية للرجال لإنقاص الوزن

إنقاص الوزن ضرورة ملحة خاصة لدى الرجال الذين يعانون من السمنة أو الدهون المتراكمة في منطقة البطن، ويُعد الجري السريع هو أفضل تمارين لإنقاص الوزن وحرق الدهون لدى الرجال.

ويجب أن يسبقها تمارين الإحماء والجري السريع مدة تصل إلى دقيقتين وإبطاء السرعة مرة وأخرى والعودة ثانية للسرعة الكبيرة مدة دقيقة والإبطاء.


كما أن تمارين البطن مثل تمرين "الكرنش" من أكثر التمرينات الفعالة لإنقاص الوزن وحرق الدهون وخاصة في منطقة البطن.

وأيضاً تمارين "الكارديو" مثل السباح والمشي فهي من أفضل تمرينات حرق الدهون وإنقاص الوزن للرجال، وتعمل على كافة عضلات الجسم مما يساعد في تمثيل غذائي أفضل وحرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل أسرع.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي