احتفت بتكريم كوكبة من الطلبة المتميزين عبر توزيع المنح الدراسية لهم .

الجمعية اليمنية الخيرية ( يابا ) تحتفل بالذكرى الخمسين على تأسيسها

2019-10-30 | منذ 1 سنة

ديربورن - الأمة برس - أكتظت قاعة نادي بنت جبيل الثقافي الاجتماعي  ، بمدينة ديربورن بولاية ميتشغان الامريكية ، بالضيوف المهنئين من مختلف الاوساط الحكومية وغير الحكومية وممثلي منظمات المجتمع المدني ومؤسسات الجالية ووجهائها ، الى جانب نخبة من أهل الثقافة والاعلام لتقديم التهاني الى فريق عمل الجميعة الخيرية اليمنية (يابا) التي تحتفل بالذكرى الخمسين على تأسيسها ، وقد أفتتح الحفل بكلمة لعريفته سهام عواده جعفر التي رحبت بالحضور معرجة على المناسبة وأهميتها بالنسبة للجالية اليمنية والعربية .

الزميل رئيس التحرير مع عضو الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب
بعدها كانت تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ محمد ياسين من مركز الهدى الاسلامي ، بعدها كانت هناك فقرة للنشيد الوطني الامريكي الذي قامت بتأديته الشابة شانا هزيمة ، ومن الضيوف الرسميين الذين شاركوا بالحديث بالمناسبة المذكورة عضو الكونغرس الامريكي رشيدة طليب ، التي أثنت على دور الجمعية اليمنية الخيرية في مجتمع الجالية وعطائها المستمر في خدمة أبناء الجالية مقدمة التهاني لهم ، وتضمنت كلمتها لمحة عن طبيعة العمل البرلماني الذي تمارسه الى جانب زميلتها في الكونغرس ديبي دنغل .

حيث أشادت بشجاعتها وحراكها تحت قبة الكونغرس من أجل القضايا العادلة وإهتمامها بشؤون الناس منها تحسين البيئة لسكان جنوب شرق ديربورن التي تقطنها أعداد كبيرة من الجالية اليمنية وجاليات عربية أخرى ، ومساندتها للمهاجرين الجدد .
وشكرت طليب في ختام حديثها أبناء الجالية مذكرة بأهمية توحيد الصفوف للاستعداد للموسم الانتخابي القادم .

بعد نقلت عريفة الحفل سهام عوادة جعفر تهنئة حاكمة ولاية ميشيغن غريشن ويتمر لفريق عمل (يابا ) لمناسبة إحتفائهم بالذكرى الخمسين على تأسيس جمعيتهم ، كما شكرت جعفر الداعمين لإقامة هذا الحفل ووجهت لهم الشكر خلال فقرات تقديم برنامج الاحتفال 
ثم كانت كلمة للمسؤول التنفيذي لجمعية (يابا) وأحد مؤسسيها الاوائل الاستاذ علي بلعيد حيث إستهل حديثه بتوجيه الشكر للذين حضروا ، مؤكدا ً أن الجمعية منذ تأسيسها في العام 1969 أخذت على عاتقها خدمة أبناء الجالية في مجال التعليم وتأهيل المرأة للدخول في سوق العمل وتأهيل الشباب وتفعيل دوره للانخراط في مجالات العمل والعلم والمعرفة ، وحرصت الجمعية على خلق بيئة صحية وآمنة لضمان إعداد جيل جيد الى المستقبل ، وذكر أن الجمعية بصدد تنفيذ مشروعها المتمثل في البناية الجديدة التي ستحتضن وتستوعب أنشطة وبرامج الجمعية والتي ستكلف قرابة المليون دولار .

عضو الكونغرس الامريكي رشيدة طليب
الى ذلك تحدث رئيس الجمعية محسن الحبيشي مباركاً بحلول الذكرى الخمسين على التأسيس ومؤكدا على ضرورة تطوير عمل الجمعية بما يتناسب بحجم الدور الذي تلعبه في الحياة ، ومسترجعا ً اللحظة التاريخية التي إنطلقت خلالها الجمعية لترى النور وتتصدى لمهامها النبيلة ، ومهنئا ً الشباب المتميز الذي فاز بمنح الجمعية الذين يشكلون النواة الاساسية لمستقبل الجالية ، التي قال أن الجمعية تريدها أن تكون آمنة وصحية ومنتجة.

عضو الكونغرس الامريكي ديبي دينجل

وشكر الحبيشي الجهات الداعمة لتنظيم هذا الحفل ولكل الاطراف التي تدعم عمل الجمعية التي تمثل بيت الجالية .
وفي ذات السياق ألقى عامر المكلاني كلمة مقتضبة رحب خلالها بالحضور ولكل من قام بمساندة عمل الجمعية طيلة مسيرتها التي ناهزت 50 عاما ً كما شكر مسؤولة المجلس التعليمي في مدينة (هامترامك ) جليلة أحمد على دورها المتميز كما شكرنخبة من أبناء الجالية منهم يوسف مسلم وديفيد طرفه وعادل معزب وفدوى حمود وفي بيضون كما شكر عددا ً من ضيوف الشرف منهم كيفن هوفر،ومن محكمة ديربورن مارك سومرز ، والقاضي سالم سلامة من المحكمة 19 والنائب عن ولاية ميشيغن عبد الله حمود والنائب عن ولاية ميسيغن ايزيك روبنسون .



توزيع المنح على الطلبة المتفوقين من أبناء الجالية اليمنية .

وتضمن الحفل ألقاء كلمة قصيرة لكيفن هوفر من وزارة الامن الداخلي أحد ضيوف الشرف الذي أثنى على الطلبة المتفوقين وناشدهم بضرورة تحقيق الافضل لانهم عماد المستقبل لهذه البلاد وللجالية كما هنأ جمعية ( يابا ) وفريق عملها مبديا ً إعجابه بمسيرتها المهنية في مجتمع الجالية ، كما ألقت النائب عن ولاية ميشيغن ديبي دنغل كلمة مقتصبة تطرقت الى سياسة إدارة ترامب ووجهت إنتقادها الحاد لها وقالت أن أخطاء هذه الادارة من شأنها تعريض أمن بلادنا الى الخطر .



كما وهنأت (يابا ) بذكرى تأسيسها الخمسين مشيدة بدورها ومعبرة عن تقديرها لمسيرة الاستاذ علي بلعيد الذي يعد من ابرز مؤسسيها والمشرف التنفيذي لفريق عملها ، وهنأت نخبة الطلبة المتفوقين متمنية لهم مستقبلاً زاهرا ً لخدمة الوطن والجالية ، وأبدت ديبي دنغل تعاطفها مع اليمن وشعبها واستنكرت مايجري من إستهداف ضد المدنيين في اليمن . وقدمت في ختام كلمتها شهادة تقديرية للاستاذ علي بلعيد تعبيراً عن تقديرها لمسيرة جمعية (يابا ) .



كما وألقى السيد فؤاد طرفة صاحب محلات أسواق المدينة بارك خلالها للطلبة المتفوقين ولأسرة فريق عمل (يابا) مذكرا ً أن هذا الاسم مشتق من كلمة (بابا) التي نستعملها في لهجاتنا العربية الدارجة كما شكر المنظمين للحفل.
وعلى صعيد متصل تم تقديم عدد من شهادات التكريم لضيوف الشرف لجمعية (يابا ) منهم المسؤول التنفيذي المالي لمقاطعة (وين) سام بيضون الذي عبر خلال كلمة مختصرة عن تقديره لتاريخ الجمعية وتمنياته لها بالتطور الدائم كما تم تكريم إبنة الجالية اليمنية إيمان أحمد التي تنشط في مجال التدريب الرياضي فضلا عن كونها مديرة مدرسة سالاينا .



كما تم تكريم الصيدلي نبيل الصباري ، ومحمد علي أبو بكر وهو من الرواد الذين ساهموا في إغناء مسيرة الجمعية ، وكذلك أحمد السعدي ، ويحيى السنيدي ، والمسؤولة عن قسم الدراسات الشرق أوسطية في جماعة ميشيغن ديربورن سالي هاول .
ثم قامت عريفة الحفل بدعوة أعضاء مجلس إدارة (يابا) للوقوف على منصة التكريم الى جانب عضو مجلس بلدية ديربورن ليزلي هيرك حيث تم توزيع المنح على الفائزين بها من الطلبة المتفوقين وهم ( نور المسلطي التي نالت المنحة الدراسية لتدرس في مجال الصحة العامة بجامعة ميشيغن آن آربور ، شهاب عبدالله لذات الجامعة في تخصص البايلوجي .

أمان الشوك التي نالت المنحة لتواصل دراستها في جامعة هارفارد في إختصاص (هندسة بايو كمستري) وعلي الشوادتي في مجال هندسة الكومبيوتر في كلية هنري فورد ،وحسن عمر نال المنحة الدراسية ليواصل دراسته في علم النفس في جامعة ميشيغن آن آربورونال الطالب أدريس سعيد منحته الدراسية ليواصل مسرته الدراسية في هندسة الكومبيوتر في كلية هنري فورد ، ورشا ناصر في إدارة الاعمال ، وإسماعيل معزب في هندسة الكهرباء ، وتوفه قاسم في جامعة وين ستيت في مجال طب الاسنان ، وزيد صالح في مجال الهندسة الميكانيكية في كلية هنري فورد .

وإيمان قاسم نالت منحة الدراسة في جامعة وين ستيت في قسم البايلوجي ، وحمزة عميان لدراسة الهندسة الكهربائية في كلية هنري فورد ، وسارا ناشر في الطب العائلي في جامعة ديترويت ميرسي ، وحمام سعيد لدراسة علم الاحياء في جامعة ميشيغن ستيت ، أسماء معزب لدراسية البايولوجي في جامعة ميشيغن ديربورن ، وعمرو سعيد لدراسة الهندسة في جامعة ميشيغن ديربورن ، وفاء حليس لدراسة الصيدلة في جامعة وين ستيت وسعيد يحيى لدراسة التمريض في كلية وين كاونتي ، ونورهان مجلي لدراسة الهندسة الكهربائية في جامعة وين ستيت ، وايمان الحشيدي لدراسة التمريض في جامعة وين ستيت . بعدها تناول الجميع طعام العشاء والتُقطت الصور التذكارية .



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي