قال انه لا يقبل بإسقاط العهد ولاباستقالة الحكومة

نصر الله يحذر من فوضى وحرب أهلية محتملة في حالة فراغ السلطة

الامة برس
2019-10-25 | منذ 11 شهر

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن الحراك فرض على الحكومة اللبنانية أن تقر ميزانية خالية من الضرائب والرسوم وبلا عجز.

وأضاف نصر الله في خطابه، الجمعة 25أكتوبر2019، أنه تحت ضغط الحراك الشعبي صدرت ورقة الإصلاحات الحكومية، وهي خطوة أولى متقدمة رغم أنها دون التوقعات ودون الطموحات.

وأشار نصر الله الى  أنه لا يذكر في تاريخ أي حكومة لبنانية صدر هذا الكم من القرارات مع تحديد جداول زمنية وهو إنجاز للحراك.

وأوضح نصر الله، أنه "لم تتمكن أي حكومة من الموافقة على مثل هذه الإصلاحات خلال جلسة واحدة، وبأن هذه الورقة الإصلاحية ليست للوعود ولن تكون حبرا على ورق، وبأن الحكومة مصممة لتنفذ قراراتها ضمن المهل الزمنية المحددة.

وحذر الأمين العام لجماعة حزب الله من أن الاحتجاجات التي تجتاح أنحاء لبنان قد تدفع البلاد نحو الفوضى والانهيار والحرب الأهلية رافضا دعوات متصاعدة مطالبة باستقالة الحكومة والرئيس.

وقال نصر الله “لا نقبل بإسقاط العهد ولا نقبل باستقالة الحكومة” ولا نقبل في ظل هذه الأوضاع إجراء انتخابات برلمانية مبكرة”.

وأشاد نصر الله بالحراك الذي أدى لإعلان الحكومة عن إصلاحات اقتصادية “غير مسبوقة” في الأسبوع الحالي لكنه قال إن لبنان يتعين أن يبحث عن حلول للمضي قدما وفي الوقت نفسه تجنب فراغ خطير في السلطة.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي