معرض أبوظبي الدولي للكتاب يستضيف ألمانيا

2019-10-21 | منذ 1 شهر

فرانكفورت – أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن اختيار ألمانيا ضيف شرف معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ31 والتي تعقد عام 2021، وذلك بعد توقيع مذكرة تفاهم مع معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، والذي يعدّ أكبر وأهم معرض كتاب يختصّ في صناعة الكتاب والنشر على الصعيد العالمي.

ووقّع الاتفاقية سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، ويورغن بوز، المدير التنفيذي لمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب.

ومن المتوقع أن تستقطب مشاركة ألمانيا في الدورة الـ31 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب عدداً كبيراً من الناشرين، وأن تصاحبها مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة، من شأنها تعزيز جسور التواصل والتحاور الثقافي عبر توفير فرصة للتبادل المعرفي والتعرف عن كثب على الثقافة الألمانية، بما فيها الأدب والتاريخ والفلسفة والفن والموسيقى والتجارة والصناعة التي تشتهر بها ألمانيا عالمياً.

وقال عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع دار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إن مشاركة ألمانيا ضيف شرف لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب في عام 2021 ستثري من تجربة المعرض، ليكون تجمعاً ثقافياً غنياً يوفّر للمؤلفين والباحثين والأدباء والكتّاب والفنانين من ذوي الاهتمامات المشتركة اكتساب معارف جديدة وتبادل الخبرات والاستفادة من المصادر الوفيرة في الثقافة الألمانية.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي