مهرجان دلما البحري يجذب الإماراتيين والسياح

2019-10-20 | منذ 2 شهر

أبوظبي – شهدت القرية التراثية المقامة ضمن فعاليات سباق مهرجان دلما البحري الثالث إقبالا كبيرا من أهالي الجزيرة من جميع الأعمار.

وتواصل المحامل الشراعية المشاركة في سباق مهرجان دلما التاريخي الذي انطلقت فعالياته، الخميس الماضي، وتستمر حتى الثالث والعشرين من شهر أكتوبر الحالي، توافدها على الجزيرة حيث بدأت في الوصول إلى الميناء وقبل انطلاق السباق بثلاثة أيام.

ونقلت اللجنة العليا المنظمة لسباق مهرجان دلما التاريخي الثالث للمسافات الطويلة مقر القرية التراثية بالجزيرة التاريخية لتتواجد على شاطئ البحر مباشرة في المنطقة التي تقع بين الميناء وقاعة الأعراس بدلا من منطقة مواقف الميناء، وذلك في إطار سعيها لمشاركة أكبر عدد ممكن من الضيوف، لاسيما بعد أن تمت زيادة مساحة القرية لتبلغ 12500 متر مربع.

 وخصصت اللجنة جوائز مالية قيمة للفائزين في المسابقات لتحفيز المشاركين على التواجد والتفاعل مع الحدث، بالإضافة إلى أنها قررت رفع عدد السيارات التي تم تخصيصها للفائزين من ثلاث سيارات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى خمس سيارات لأصحاب المراكز الخمسة الأولى إضافة إلى الجوائز المالية التي يحصل عليها صاحب كل مركز.

وقال عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، “يهدف المهرجان إلى المحافظة على التراث البحري المحلي والحفاظ على الهوية الوطنية وتعميق استراتيجية صون التراث الإماراتي وتعريف الجمهور من المواطنين والمقيمين والسياح بأهمية التراث البحري وتراث الجزر الإماراتية وتشجيع المجتمع المحلي ودعم الأسر المنتجة وإنعاش السوق المحلي للجزيرة”.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي