كيم على "الجبل المقدس".. تكهنات بإعلان هام "يصيب العالم بالدهشة"

2019-10-17 | منذ 4 أسبوع

كيم جونغ أونأثارت صور التقطت لزعيم كوريا الشمالية أثناء صعوده جبل يقدسه الكوريون الشماليون تكهنات بأنه سوف يصدر إعلانا سياسيا هاما.

صور الزعيم فوق حصان أبيض يسير به وسط أولى الثلوج المتساقطة لشتاء هذا العام على جبل بايكتو نشرتها وكالة الأنباء المركزية الأربعاء، وجاءت مرفقة بالإشارة إلى "البريق النبيل" في عيني الزعيم، ووصفت هذه النزهة الجبلية بأنها "حدث له أهمية كبيرة" للأمة.

وقالت الوكالة إن المسؤولين الذين رافقوا كيم باتوا على اقتناع بأنه سوف يعلن عن "عملية كبيرة ستصيب العالم بالدهشة مرة أخرى".

محللون رأوا أن هذه الخطوة قد تؤشر على اتجاه سياسي جديد لكوريا الشمالية. شين بوم تشول، المحلل بمعهد آسان للدراسات السياسية أشار إلى أن كيم سبق أن صعد قمة هذا الجبل قبل اتخاذه قرارات سياسية كبرى.

وكان كيم قد صعد قمة الجبل في ديسمبر 2017 قبل إطلاقه مبادرات دبلوماسية أدت إلى عقد أول قمة له على الإطلاق مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

بي .آر. مايرز، الأستاذ بجامعة دونغسيو في كوريا الجنوبية والمتخصص في الدعاية الكورية الشمالية، قال إن الصور تمثل "فكرة إمبريالية زعيم يحمي النقاء الثقافي والأيديولوجي للأمة من قوى خارجية فاسدة".

وكان والد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ إل وكذلك جده كيم جونغ سونغ قد قاما بالطقس ذاته من قبل.

وكالة الأنباء الكورية الشمالية أشارت أيضا إلى أن كيم زار أيضا "موقع مشروع بناء عملاق" في مقاطعة سامجيون القريبة وأنه قال إن العقوبات الدولية المفروضة على نظامه هي السبب في المصاعب التي تواجهها البلاد.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي