معرض أبوظبي يكرّس اهتمامه للكتب الرقمية والصوتية

2019-10-17 | منذ 11 شهر

بدأت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي استعداداتها لتنظيم الدورة الثلاثين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2020، احتفاءً بثلاثة عقود من المعرفة ومسيرة عمل دؤوبة لتعزيز المشهد الثقافي عربيا وإقليميا وصولا إلى العالمية.

من جهة أخرى ، أضافت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي فئتين جديدتين على برنامج “أضواء على حقوق النشر” في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، والمخصّص بصيغته الحالية لدعم دور النشر في شراء حقوق ترجمة الكتب من وإلى اللغة العربية.

وتختصّ الفئتان الجديدتان بالكتاب الرقمي والكتاب الصوتي، وذلك بهدف تعزيز انتشار المحتوى العربي ووصوله إلى مختلف فئات المجتمع، والمهتمين بالحصول على المعرفة وتناقلها، حيث يشهد قطاع النشر الإلكتروني نموّا ملحوظا، بينما يلقى الكتاب الصوتي رواجا كبيرا بين المهتمين بالكتاب والقراءة.

ويجري تطبيق الإضافة العام المقبل، بالتزامن مع الذكرى الثانية عشرة لانطلاق برنامج “أضواء على حقوق النشر” ضمن معرض أبوظبي الدولي للكتاب، ممّا يُسهم في تقديم الدعم لشراء حقوق الترجمة من وإلى اللغة العربية، عبر إبرام العديد من اتفاقيات حقوق النشر الجديدة للكتب المسموعة والإلكترونية مع دور النشر العربية والأجنبية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي