سياراتمجتمع ثقافات الشعوبعالم الأطفالعجائب وغرائب

أول موقع إخباري إماراتي في 2015 ينطلق من الشارقة

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2015-01-05 | منذ 5 سنة

 الشارقة - قررت إمارة الشارقة الاثنين اطلاق موقع إلكتروني إخباري بعنوان "الشارقة 24"، بهدف تغطية أخبار الإمارة ودولة الإمارات باللغتين العربية والانكليزية.

 
وأصدر حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي قرارا إداريا بشأن إنشاء الموقع، وحدد أهدافه بـ"أن يكون مرجعا إخباريا موثوقا لكل أحداث إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة ومجرياتها يوما بيوم".
 
ومن اهداف الموقع ايضا بحسب نص القرار الذي نشرته وكالة أنباء الإمارات "استقطاب واستحواذ اهتمام جميع المتابعين من خلال تقديمه خدمات إخبارية متنوعة ومفيدة وتوفير المعلومة الصحيحة والدقيقة للأفراد بالتنسيق مع الجهات المحلية والاتحادية المختصة".
 
وسيتبع الموقع لمركز الشارقة الإعلامي ويصدر بالعربية والإنكليزية. وهو الموقع الاخباري الأول الذي يتم الاعلان عن إنشائه في 2015.
 
وحدد القرار الإداري جملة من الصلاحيات والاختصاصات للموقع الالكتروني تلخصت في إيصال أخبار الإمارة والدولة إلى جميع أنحاء العالم عبر فضاء الانترنت المفتوح وتغطية كافة الاحداث والفعاليات التي تجري في الإمارة بشكل خاص والدولة بشكل عام بكل شفافية ومصداقية.
 
ومن اختصاصات الموقع كذلك إعداد المواد الاخبارية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعاقد مع الاشخاص الطبيعيين والاعتبارين لأغراض وغايات تشغيل وتطوير الموقع والاستعانة بالأجهزة المختصة في الإمارة للحصول على الدعم الفني والإداري.
 
وتتكون الموارد المالية للموقع كما جاء في القرار الإداري من الدعم الحكومي عن طريق مركز الشارقة الإعلامي والإيرادات الذاتية وأية موارد أخرى يقرها رئيس المركز.
 
وتعتبر أموال الموقع أموالا عامة وتعفى من جميع الضرائب والرسوم المحلية بكافة أنواعها وأشكالها سواء كانت بلدية أم حكومية أم جمركية.
 


إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي