سياراتمجتمع ثقافات الشعوبعالم الأطفالعجائب وغرائب

"دويتشه فيله" الألمانية تجري اتصالات لضم باسم يوسف

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-11-24 | منذ 6 سنة

 برلين - قالت شبكة "دويتشه فيله" الألمانية، عبر صفحتها بموقع التواصل "تويتر"، إنها تجري اتصالات مع الإعلامي الساخر باسم يوسف للانضمام للشبكة.

وأشارت الشبكة إلى أن "التقارير التي تتحدث عن تقاضيه مبلغ 300 ألف دولار عن كل حلقة غير صحيحة"، بحسب ما نقلت عنها صحيفة "الشروق".
 
وكانت الشركة المنتجة لبرنامج "البرنامج"، الذي يقدمه باسم يوسف، قد فسخت تعاقدها مع قناة "cbc" بعد وقف القناة إذاعة الحلقة الثانية من البرنامج بدعوى احتوائها على تجاوزات.
وكان المستشار وليد فكري، المحامي العام بنيابة استئناف القاهرة، قد أجرى السبت الماضي جلسة تحقيق في الاتهام الموجه لباسم يوسف بـ"خدش الحياء العام، والسخرية من الجيش المصري، وقياداته ورئيس الجمهورية المؤقت، والسخرية من إرادة الشعب في 30 يونيه، والخيانة العظمى للبلاد".
 
واستمع المستشار فكري إلى أقوال المطرب والملحن سيف نور في بلاغه، والذي قال فيه إن باسم يوسف سخر من رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور، والذي يمثل هيبة الدولة، وعبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، والذي ارتبط به الشعب، كما ارتبط جمهور مشجعي النادي الأهلي ونادي الزمالك بصالح سليم وحلمي زامورا، وذلك وفقاً لنصّ البلاغ.
 
وأضاف نور أن المشكو في حقه باسم يوسف يقوم بتحريض أبناء الوطن على الألفاظ المسيئة للحياء، ويعلم الأبناء "الأباحة" اللفظية عبر برنامجه، وهو ما يعد تحريضاً على الفسق والفجور والانحراف الفكري لأبناء الوطن، وهو ما يهدد الأمن العام، والذي يعد مسؤولية جرائم الآداب العامة.
 
كما اتهم نور الإعلامي باسم يوسف بـ"تهديد الأمن القومي من خلال تكرار كلمة "الانقلاب العسكري" أكثر من مرة في برنامجه، وهو ما يهدد علاقتنا بالدول الخارجية والاتحاد الأوروبي، كما اتهمه بأنه "عميل مزدوج" لجهاز المخابرات العامة الأميركية.


إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي