سياراتمجتمع ثقافات الشعوبعالم الأطفالعجائب وغرائب

نظام يمكن الرضيع من إرسال إيميل لأمه لتغيير حفاظه

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-07-30 | منذ 6 سنة

 تعرف معظم الأمهات بالفطرة موعد تغيير حفاظات أطفالهن. ولكن على الرغم من ظهور العلامات التي تشير إلى ضرورة تغيير الحفاظ، إلا أن التقنية الحديثة أبت إلا وان تتدخل لجعل الأمر أكثر سهولة، إذ يقوم نظام مراقبة مثبت داخل”بربتوز” الطفل بإرسال رسائل الكترونية ( إيميل) أو رسالة نصية إلى الهاتف الجوال لتنبه الأم بان الحفاظ بحاجة إلى تغيير. ويقوم النظام أيضا بقياس نبض الرضيع ودرجة حرارته وما إذا كان نمط تنفسه قد تغير.وأكثر من ذلك، بالإمكان برمجة النظام ليخبرك بما إذا كان طفلك مرتاحا أو متضايقاً.

ويرصد النظام البلل في جسم الطفل ما يشير إلى حدوث تسرب من الحفاظ، حيث تقوم خيوط خاصة تم حياكتها داخل البربتوز باستشعار الإشارات الكهربية على جلد الطفل. وعندما يصبح الجلد مبللا، تكتسب الإشارات المزيد من القوة حيث إن من خاصية السوائل أنها ناقلة للكهرباء.وتعمل هذه المعلومة على حفز الجهاز لإرسال رسالة بريدية الكترونية أو رسالة نصية. ولا تلتقط الخيوط آثار الحفاظ المبتل إلا عندما يبدأ البول في التسرب. ويستخدم الجهاز المسمى “اكزموبيبي” ExmoBaby والذي تم تطويره في أميركا نفس الخيوط في قياس نبض قلب الريع ومعدل تنفسه.
 
ويؤكد المصنعون على أن الجهاز يوفر المزيد من راحة البال.غير أن الخبيرة التربوية الأميركية جودي رايث ترى أن النظام ” سوف يأخذ من الأمهات شيئا ينبغي أن يكون متأصلا فيهن غريزيا وقد يثير قلقهن. لذا من الأفضل أن نراقب أطفالنا بالطريقة الطبيعية وان نستخدم اللمسات الإنسانية لدى حدوث أمر ما.” وسيطرح الجهاز في العديد من الدول بعد الاتفاق مع شركاء من شركات تشغيل الهواتف الجوالة.
 


إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي