السياحة في بورتوريكو للاستمتاع بعطلة هادئة

الأمة برس
2024-06-11

السياحة في بورتوريكو (سيدتي)

هبة الله حسين

هل اخترت من قبل قضاء عطلتك السياحية في بورتوريكو؟ إذا لم يتسنى لك الفرصة بعد؛ فقد فاتك الكثير من المناظر الخلابة المطلة على المحيط، والجبال، والغابات المطيرة الاستوائية في منطقة البحر الكاريبي. وعند التخطيط لزيارتها في عطلتك المقبلة؛ عليك الاطلاع على بعض القواعد والمعلومات الخاصة بالجزيرة؛ للمساعدة في الاستمتاع بالأجواء، وفهم ما يجعل بورتوريكو مكاناً سياحياً لا يُنسى لقضاء عطلتك وفقاً لموقع سيدتي.

قواعد التأشيرة ومتطلبات جواز السفر

بورتوريكو هي جزء من الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا يعني أن مواطني الولايات المتحدة لا يحتاجون إلى جواز سفر أو تأشيرة للدخول. تعتبر الرحلات الجوية من الولايات المتحدة رحلات محلية، لذلك لن تمر عبر الجمارك عند وصولك إلى الجزيرة، ولن تحتاج إلى تقديم تأشيرة أو دفع ضريبة المغادرة.

ومع ذلك، لا يزال يتعين على الزائرين دفع الضريبة المحلية البالغة 11.5% على السلع والخدمات، وسيُطلب منك المرور عبر قناة وزارة الزراعة الأمريكية في المطار قبل المغادرة، فقط للتأكد من عدم إحضار الفواكه أو الخضار، أو فتح عبوات الطعام مرة أخرى إلى الولايات المتحدة.

قد يحتاج المواطنون غير الأمريكيين الذين يقومون برحلة إلى بورتوريكو إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لمدة 90 يوماً قبل الوصول، لكن البلدان التي تشكّل جزءاً من برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية لن تحتاج إلى تأشيرة؛ بفضل الاتفاقيات الدولية، تحقق من هذه القائمة لمعرفة الدول التي تعد جزءاً من البرنامج، والتي لديها متطلبات الحصول على التأشيرة.

السياحة في بورتوريكو (سيدتي)

سيارة للرحلات البرية لمسافات طويلة عند السفر في بورتوريكو

عند التخطيط لرحلة إلى بورتوريكو، من الضروري أن تعرف أن وسائل النقل العام غالباً ما تكون قصيرة، ضع ذلك في الاعتبار عند التخطيط للمدة التي تريد البقاء فيها.

تتطلب الرحلة البرية إلى سلسلة الجبال المركزية الجميلة أو شواطئ الشمال الغربي أو الصحراء الجنوبية الغربية استئجار سيارة، يمكن أن ترتفع أسعار السيارات أو تنخفض اعتماداً على الموسم، ولكنك ستستفيد أكثر من رحلتك إذا كنت تقود السيارة، حيث يمكنك التوقف في جميع المحطات التي تحتاجها لالتقاط صور فوتوغرافية في العديد من الأماكن المنتشرة على طول الطريق، الطريق السريع 22 في الشمال أو الطريق 66 في الشمال الغربي.

لا تتوقع رؤية الجزيرة بأكملها في رحلة واحدة

يبلغ طول بورتوريكو 100 ميل، وعرضها 35 ميلاً، لكن الجغرافيا ليست صغيرة الحجم على الإطلاق، وهناك العديد من الأشياء التي تريد القيام بها أثناء وجودك هناك، تبلغ مساحة الجزيرة 3515 ميلاً مربعاً، والشواطئ الرملية البيضاء ليست سوى واحدة من المناظر الطبيعية التي يمكنك رؤيتها في بورتوريكو.

يمكن للزوار أن يتعجبوا من الخلجان المضيئة بيولوجياً، والكهوف التي يبلغ عمرها آلاف السنين والمزينة بالهيروغليفية تاينو، وثروة من الأنهار والوديان وقمم الجبال العالية والمسطحات الملحية.

على الرغم من وجود الكثير من مناطق الجذب السياحي والمطاعم الشهيرة في سان خوان، إلا أن الثقافة البورتوريكية الحقيقية غالباً ما تكون أفضل في أماكن خارج منطقة العاصمة، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى ثلاث ساعات للانتقال من أحد جانبي الجزيرة إلى الجانب الآخر، ولا بد أن تكون هناك بعض الطرق المغلقة مؤقتاً للإصلاحات.

السياحة في بورتوريكو (سيدتي)

شراء التذاكر مسبقاً

إذا كنت تخطط للانضمام إلى رحلة غطس، أو الذهاب في جولة بالقارب، أو تناول الطعام في مطعم أو في فندق، فاحجز مكانك مسبقاً، التخطيط المسبق يكون مساهماً في سهولة إيجاد مكان لك في كل الخدمات، خاصة إذا كانت هناك حشود في الوجهة السياحية.

لا تتوقع من الجميع التحدث باللغة الإنجليزية

تبقى الإسبانية هي اللغة الأكثر انتشاراً في الجزيرة، على الرغم من أنك ستجد الكثير من البورتوريكيين الذين يتحدثون الإنجليزية بشكل شبه مثالي، فمن المرجح أن تقابل هؤلاء الأشخاص في منطقة العاصمة والمدن الطرفية؛ مثل كاجواس، وبايامون، وجواينابو، وكارولينا، وتروجيلو ألتو.

حتى في سان خوان القديمة، سيتحدث إليك عمال المطاعم وصناعة السياحة باللغة الإنجليزية من دون مشكلة، فمن الضروري أن تسأل شخصاً ما إذا كان يتحدث الإنجليزية قبل المتابعة في الحديث معه، إذا كنت خارج المناطق السياحية الرئيسية، فأحسن لغتك الإسبانية، أو تعلم بعض المفردات التي تساعدك على الحديث مع الآخرين، مع ضرورة الحرص على أن تكون صبوراً ومهذباً؛ كي تتمكن من تكوين صداقات سريعة مع سكان الجزيرة.

توخي الحذر على شواطئ بورتوريكو

الشواطئ في بورتوريكو جميلة، ذات الرمال البيضاء الناعمة والمياه الصافية؛ ليستمتع بها السياح، ومع ذلك لا يوجد عادة رجال إنقاذ في الخدمة، وإذا كنت تقيم على ساحل المحيط الأطلسي في الشمال، فإن المحيط يميل إلى أن يكون أكثر تقلباً مقارنة بالأمواج المعتدلة في منطقة البحر الكاريبي في الجنوب.

السياحة في بورتوريكو (سيدتي)









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي