دوري "أن بي ايه": مدرب جامعة كونيتيكت يرفض عرضا مغرياً من ليكرز

ا ف ب – الأمة برس
2024-06-11

دان هورلي مدرب جامعة كونيتيكت يحتفل بفوزه بلقب الجامعات للموسم الثاني توالياً على ملعب ستايت فارم في غليندايل، أريزونا في 8 نيسان/أبريل 2024 (ا ف ب)

لوس انجليس - رفض دان هورلي عرضاً مغرياً قدّمه له لوس أنجليس ليكرز، بطل دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين 17 مرة، مدته ست سنوات بقيمة إجمالية تبلغ 70 مليون دولار، مفضلاً البقاء في منصبه مدرباً لجامعة كونيتيكت، وفقا لما اشارت إليه الإثنين تقارير عدة.

وكان ليكرز سيجعل من المدرب الأميركي البالغ 51 عاماً والذي قاد فريق الـ"هاسكيز" (لقب الجامعة) للفوز بلقب دوري الجامعات عامي 2023 و2024، من بين ستة مدربين الأعلى أجراً في الدوري.

وذكرت شبكتا "إي أس بي أن" وفوكس سبورتس نقلاً عن مصادر أن هورلي رفض قبول الصفقة بعد اجتماعه مع ليكرز الجمعة.

ويتضمن سجل هورلي الفوز في 141 مباراة مقابل 58 هزيمة في على مدى ستة مواسم مع جامعة كونيتيكت، في حين أن رصيده التدريبي الجامعي المطلق يبلغ 292 فوزا و163 هزيمة.

وكان هورلي وقّع عقداً مدته ست سنوات بقيمة 32.1 مليون دولار مع الـ"هاسكيز" العام الماضي، في حين يبحث ليكرز عن مدرب جديد بعد إقالة دارفين هام الشهر الماضي، بعدما أشرف على الفريق خلال موسمين حقق خلالهما 90 فوزا و74 هزيمة، وقاده خلالهما إلى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف".

وتراجع أداء ليكرز هذا الموسم حيث خرج من الدور الأول أمام دنفر ناغتس، بعدما كان خسر نهائي المنطقة الغربية أمام ناغتس بالذات الموسم الماضي في طريق الاخير لاحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وكان ليكرز فاز في الموسم الماضي بالنسخة الأولى من دورة "إن-سيزن" والتي بات يطلق عليها الآن كأس الدوري الاميركي للمحترفين.

واحرز ليكرز لقب الدوري للمرة الأخيرة في عام 2020، حيث يأمل في رفع غلته من الالقاب عبر البناء على الثنائي "الملك" ليبرون جيمس، أفضل مسجل في تاريخ "أن بي ايه" والذي سيبلغ 40 عاماً في كانون الأول/ديسمبر المقبل، وأنتوني ديفيس.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي